وزارة الخارجية التركية: تركيا ستشارك في مؤتمر بروكسل لدعم الملف السوري

أعلنت وزارة الخارجية التركية، عن مشاركة الوزير مولود تشاويش أوغلو في مؤتمر بروكسل الرابع، الخاص ببحث سبل دعم التطورات السياسية والإنسانية في سوريا، والذي يعقد برئاسة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

مؤتمر بروكسل منصة الالتزام المالي

وأوضحت الوزارة أن “المؤتمر يعد منصة الالتزام المالي الرئيسية لسوريا وبلدان المنطقة بمن فيها تركيا التي تستضيف السوريين”.

وأضافت الوزارة أن “الدول المانحة والشركاء الآخرون سيعلنون عن مساهماتهم المالية المستقبلية خلال المؤتمر”.

دعم المؤتمر لحل سياسي وتحمل الأعباء مع تركيا

وأشارت الوزارة إلى أنه “من المتوقع أن يدعم المؤتمر الجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي للصراع السوري تحت مظلة الأمم المتحدة، ويناقش الوضع الإنساني في سوريا”.

وأكدت الوزارة أن “تركيا تنتظر في المؤتمر الذي ينعقد في ظل ازدياد وطأة الظروف المعيشية للنازحين السوريين والبلدان المضيفة لهم جراء وباء كورونا، استمرار المجتمع الدولي برفع سقف الدعم في إطار تقاسم الأعباء والمسؤوليات بشكل عادل”.

لقاءات مستمرة

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد التقى في 9 آذار الماضي، بممثلي الاتحاد الأوروبي في بروكسل، وكانت قضية اللاجئين والمهاجرين من أبرز الملفات التي تم بحثها ومناقشتها، إضافة لآخر التطورات في سوريا، والقضايا الأخرى الإقليمية والدولية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى