واشنطن تعلن عن مكافأة بملايين دولارات لقاء معلومات عن أحد قياديي “حزب الله” (صورة)

أعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة”، التابع لوزارة الخارجية الأميركية، عن مكافأة مالية تصل إلى 7 ملايين دولار مقابل تقديم معلومات عن أحد قياديي ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وذكر البرنامج، في تغريدة عبر تويتر”، أنه سيقدم مبلغاً قدره 7 ملايين دولار مقابل معلومات عن طلال حمية، رئيس مكتب الأمن الخارجي التابع لـ “حزب الله”، الذي تعدّه واشنطن مسؤولاً عن عمليات خلايا الحزب خارج لبنان.

اقرأ أيضا: مواطنون لبنانيون يحتجزون نائباً بارزاً عن حزب الله في إحدى الحسينيات

وأضاف أن الحزب “يحتفظ بخلايا منظمة في جميع أرجاء العالم، في حين يتولى قسم الأمن الخارجي مسؤولية التخطيط والتنسيق بينها، فضلاً عن تنفيذ الهجمات الإرهابية في جميع أرجاء العالم”.

كما ارتبط اسمه بالعديد من الاعتداءات الإرهابية، وهو المتهم بالمشاركة في خطف طائرة “TWA” الأميركية المتجهة من العاصمة اليونانية أثينا إلى العاصمة الإيطالية روما، في حزيران من العام 1985.

وفي أيلول من العام 2012، صنّفت وزارة الخزانة الأميركية طلال حمية بأنه إرهابي عالمي، لأنه يقدم الدعم لأنشطة “حزب الله” في الشرق الأوسط وفي العالم.

ووفقاً للبرنامج، استهدفت هجمات مكتب الأمن الخارجي التابع لـ “حزب الله”، إسرائيليين وأميركيين في المقام الأول، من دون أن تقدم معلومات عن أسماء أو تواريخ أو المواقع التي حصلت فيها تلك الهجمات.

كما رصد البرنامج مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يقدم معلومات عن فؤاد شكر، أحد قيادي “حزب الله” الذي تتهمه واشنطن بأنه لعب دوراً رئيسياً في تخطيط وتنفيذ تفجيرات ثكنة مشاة البحرية الأميركية في بيروت في العام 1983، والتي أسفرت عن مقتل 241 أميركياً.

يشار إلى أن برنامج “مكافآت من أجل العدالة، عرض في آب الماضي مكافأة قدرها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن قيادي آخر في “حزب الله”، يدعى خليل يوسف حرب، تتهمه واشنطن بضلوعه في تهريب مبالغ مالية كبيرة لجماعة “الحوثي” في اليمن.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى