واخيرا الكشف عن السبب الذي أدى لاحتراق أحد أكبر الابراج في الامارات العربية

بعد عدة أيام على الحريق الصخم الذي نشب في إحدى أبراج مدينة الشارقة، كشفت الشرطة تفاصيل الشرارة الأولى التي أدت لاشتعال النيران داخله في الخامس من أيار .

وأعلنت شرطة الشارقة في الإمارات، العربيه المتحدة يوم الأحد، أن التحقيقات الجارية والمعاينة الأولية للبرج المحترق كشفت أن السبب الرئيس لما حدث هو عقب سيجارة متوهج سقط من الأدوار العلوية على ممر الخدمات الخارجي.

وأكد اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، أن السبب المباشر لحريق البرج من المرجح أن يكون وبنسبة 90% من عقب سيجارة أو جمرة سقطت على أشياء قابلة للاشتعال موجودة بممر الخدمات في الطابق الأول على الجهة اليمنى من البرج من الاعلى ، ومن ثم اشتعلت النيران في إحدى الشقق في الطابق الأول وبالتالي انتشرت في الطوابق الأخرى بسرعة .

كما أوضح أنه جرى تفحص 100 شقة، منها 26 شقة احترقت بالكامل و34 أخرى تعرضت للمياه والدخان و40 شقة تعرضت لكسر الأبواب، إضافة إلى 233 شقة مغلقة لم تفتح بعد، كما تضررت 17 سيارة من جملة 56 سيارة كانت متوقفة في الخارج .

ولفت إلى أنه لم توجه تهمة جنائية لأحد بعد، بانتظار استكمال كافة التحقيقات.

من جهته، قال العقيد سامي النقبي، مدير عام الدفاع المدني بالشارقة، إن سرعة تدخل فرق الإنقاذ والإسعاف ويقظتهم في حريق بناية النهدة حالت دون وقوع كارثة وإصابات بليغة وسط سكان البرج، حيث كان زمن الاستجابة 6 دقائق منذ ورود البلاغ ، حيث بدأ الحريق في شقة بالدور الأول ثم انتقل إلى الأدوار الأخرى ، فتم إخلاء فوري للسكان وتشكيل 3 فرق، فريق للإخلاء وآخر للمكافحة وثالث لتقديم الدعم اللوجستي.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة أعلن الأسبوع الماضي أن رجال الإطفاء سيطروا على حريق اندلع مساء الثلاثاء في برج سكني بالإمارة. وقال – حينها – على تويتر إن سبعة أشخاص لحقت بهم إصابات طفيفة جراء الحريق الذي شب في البرج الواقع بمنطقة النهدة ونقلوا إلى المستشفى للعلاج.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى