هيفي بوظو إعلامية سورية تحمل الجنسية الأميركية قابلت العديد من صنّاع القرار

من هي هيفي بوظو

هيفي بوظو هي إعلامية سورية – كردية تحمل الجنسية الأمريكية وهي من مواليد مدينة دمشق من أسرة إعلامية فوالدها الكاتب والإعلامي عماد بوظو وشقيقتها الإعلامية روشان بوظو

مسيرة هيفي بوظو الإعلامية

بدأت مسيرة هيفي بوظو الإعلامية في عام 2006 عندما قدمت أول برنامج حواري إذاعي باللغة الإنجليزية في دمشق على قناة هواء إذاعة Mix FM بعنوان Afternoon Drive أو القيادة ما بعد الظهيرة.

انتقلنت بعدها هيفي للعمل في تلفزيون أورينت عام 2009 حيث قدمت عدداً من البرامج التلفزية الترفيهية التي كان لها صدىً واسع إن آند أوت In and Out و دراماتيك Dramatech. وفي عام 2010 كان برنامج دراماتيك واحد من أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدةً في الوطن العربي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هيفي بوظو إعلامية سورية تحمل الجنسية الأميركية قابلت العديد من صنّاع القرار

انتقلت بعد ذلك إلى الولايات المتحدة لتؤسس وتدير أول مكتب صحفي لقناة سورية في العاصمة الأميركية واشنطن وهي قناة أورينت، وقد احتفلت قناة أورينت عام 2019 بمرور 10 سنوات على انضمام هيفي بوظو إليها ونشرت فيديو يلخص مسيرتها على قناتها الرسمية على يوتيوب.

أعدت هيفي بوظو وقدمت برنامج في المحور الذي يتناول السياسات الخارجية الأميركية حيال قضايا الشرق الأوسط و إلتقت خلال لشخصيات بارزة و سياسية أميركية كأعضاء في مجلسي الشيوخ و النواب و مسؤولي إدارات أميركية متلاحقة مثل وزير الخارجية الأميركي الأسبق جون كيري خلال شغله للمنصب في إدارة باراك أوباما. كما إستضافت وزير الخارجية الأميركي السابق و رئيس الإستخبارات الأميركية السابق مايك بومبيو في لقاء خاص لصحيفة الخليج تايمز Khaleej Times.

كما قابلت هيفي بوظو الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما كان رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية لنقل معاناة الشعب السوري له.

هيفي بوظو إعلامية سورية تحمل الجنسية الأميركية قابلت العديد من صنّاع القرار
هيفي بوظو رفقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

عائلة هيفي بوظو

  • هيفي بوظو ابنة وسط إعلامي فوالدها الطبيب والكاتب عماد بوظو وهو يحمل أيضاً الجنسية الأمريكية وله العشرات من المقالات والابحاث السياسية والثقافية والتاريخية في مجال الشرق الأوسط والسياسة الدولية نشرت في العديد من الصحف.
  • كما أنها شقيقة الإعلامية روشان بوظو الإعلامية في قناة الحرة.

هيفي بوظو على مواقع التواصل الاجتماعي

تنشط الإعلامية هيفي بوظو على مواقع السوشل ميديا إذ يتابعها على صفحتها على فيسبوك حوالي 185 ألف شخص كما يتابعها على حسابها في تويتر حوالي 40 ألف متابع كما يتابعها على انستغرام حوالي 40 ألف شخص أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى