نظام الأسد يقر اجراءات لتقليل تداعيات الأزمة الأوكرانية على الأسواق السورية

أقر مجلس الوزراء التابع لنظام الأسد في جلسة استثنائية مصغرة عدة إجراءات استجابة للتطورات الحاصلة في ملف الأزمة الأوكرانية بهدف تقليل انعكاسها على الوضع الاقتصادي والخدمي.

وتتضمن الإجراءات التي اتخذها المجلس في جلسته التي عقدها برئاسة “حسين عرنوس” اتخاذ ما يلزم لإدارة المخازن المتوافرة من المواد الأساسية القمح والسكر والزيت والرز ومادة البطاطا خلال الشهرين المقبلين ومتطلبات تعزيزها والتدقيق في مستويات توزيع هذه المواد وترشيدها لضمان استدامة توافرها ودراسة كل الخيارات لتوريدها بمختلف الوسائل.

اقرأ أيضاً: فيصل المقداد يعتبر أن نظام الأسد وروسيا يخوضان معركة مشتركة ضد كل من يسيء إليهما

وقرر المجلس وضع قائمة بالتوريدات الأساسية الأكثر ضرورة خلال الشهرين المقبلين والاتفاق على عقود التوريدات ومتابعتها والتشديد على الموردين لاستكمال الموقع منها بأسرع وقت ممكن ومراجعة المواد التي تصدر وتقييد التصدير خلال الشهرين المقبلين للمواد التي يمكن أن تسهم في استقرار السوق كمادة زيت الزيتون والمواد الغذائية المحفوظة وغيرها من المواد وأيضاً إدارة احتياجات السوق من الأدوية.

كما قرر المجلس بحسب “سانا” تشديد الرقابة على سوق الصرف لضمان استقراره خلال الشهرين المقبلين ومتابعة التطورات المتوقعة واتخاذ ما يلزم حيالها والترشيد في تخصيص القطع خلال هذه المدة لتلبية الاحتياجات الأكثر ضرورة ووضع برمجة زمنية ونقدية مناسبة لتمويل عقود القمح كمادة استراتيجية والعمل على ترشيد الإنفاق العام حالياً.

زر الذهاب إلى الأعلى