fbpx

نتنياهو: سنواصل الجهود لمنع الوجود الإيراني في سوريا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إن سياسته تجاه إيران “واضحة” مشيرًا إلى جهود الجيش الإسرائيلي لمنع الوجود الإيراني في سوريا.
جاء ذلك في حديث لـ إذاعة جيش الاحتلال كرر أمس نتنياهو تصريحاته للقناة الإسرائيلية “أي 24” وقال مهددا إن إيران “إذا حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم”.

وأوضح نتنياهو أن جهد إيران الأساسي وعدوانها الأساسي موجه من أجل تطوير قواعد ضدنا لافتا لوجود قواعد عسكرية إيرانية كالموجودة في سوريا.

اقرأ أيضا: نتنياهو يعلن استمرار عمليات البحث عن رفات الجاسوس الإسرائيلي “إيلي كوهين” في سوريا

وتابع نتنياهو: “أنا أوعزت للجيش الإسرائيلي أن يمنع بكل ثمن التموضع الإيراني في سوريا وأنتم ترون أننا كل بضعة أيام نقصف في سوريا ونحن نتخذ خطوات واسعة ونوسع الدائرة من أجل منع إيران من الوصول إلى أهدافها وضربنا جهدها بالوصول إلى هذه القدرات”. وشدد نتنياهو على أن إسرائيل تركز على “عدم حصول إيران على السلاح النووي”.

وأشار نتنياهو إلى أنه “أرسلت الموساد إلى وسط طهران لجلب أسرار الملف النووي الإيراني وعرضه على العالم لنرى ما هي الخطط السرية لإيران في هذا السياق، وقمنا بأمور أخرى لن أقوم بالإفصاح عنها، بدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية”.

ويذكر أن نتنياهو كرر تهديدات سابقة غير مكترث بدعوات أوساط إسرائيلية للكف عن تصريحات من شأنها المساس بالعلاقات مع الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن بـ قوله “أنا ملتزم بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي لتهدد محيطها والدولة اليهودية آمل أن تقف الولايات المتحدة معنا”

وفي وقت سابق أجرى نتنياهو مكالمة هاتفية مع جو بايدن الذي يعتبر “صديقا لي على مدار 40 عاما وقد جدد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي.

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف بين الحين والآخر مواقع الميليشيات الإيرانية التي تتمركز في عدة مناطق بسوريا .

زر الذهاب إلى الأعلى