fbpx

نبال الجزائري قصة ممثلة سورية تحولت لأيقونة فيسبوكية بعد مسلسل “أشواك ناعمة”

من هي نبال الجزائري؟

ولدت الفنانة نبال الجزائري في يوم 18 يونيو / حزيران عام 1967 في مدينة دمشق في سوريا وهي تعيش فيها حتى سفرها عام 2013، وكانت تنتمي إلى عائلة فنية، كانت نبال ابنة عم الفنانتين صباح وسامية الجزائري، وهي مسلمة

مسيرة نبال الجزائري الفنية

  • بعد أن أتمت نبال دراستها الثانوية التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق حتى تخرجت منه ثم سافرت إلى روسيا لكي تستكمل دراستها في الإخراج المسرحي، وقد انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين في عام 2000.
  • أرادت الفنانة نبال الجزائري أن تدخل إلى عالم التمثيل، وذلك بسبب الشهرة الكبيرة التي نالتها كلاً من سامية وصباح وهما من أقاربها، أرادت أن تستغل الموهبة الفنية لديها في أن تكون مثلهم وتحقق الكثير من النجاحات والقيام بالكثير من الأدوار الفنية الرائعة.
  • أهم ما يميز نبال أن لديها حضورها الفني الكبير في أداء الكثير من الأدوار وظهر ذلك في مشاركاتها الكثيرة في الأعمال الدرامية والمسرحية، كانت لها ابتسامة خاصة، وشخصية فنية رائعة، وقد حصلت على إعجاب الكثير من الجماهير.
  • استطاعت نبال الجزائري أن تحقق حلمها في الدخول في عالم التمثيل وذلك في عام 1996 م حيث شاركت في أول أعمالها الدرامية وهو مسلسل ”تل الرماد”، قدمت نبال أداء فني متميز، وكانت المشاركة الأولى لها بمثابة تثبيت لأقدامها على الساحة الفنية وحافز كبير ودفعة للأمام لزيادة الثقة والتقدم للمزيد من النجاح والتفوق.
  • لم تقتصر أدوارها على المشاركة في الأدوار الدرامية فقط، لكنها برعت أيضاً في الأدوار الكوميدية، كل هذه المقومات جعلت العروض تنهال عليها بداية من مشاركتها الأولى ، لم يقتصر طموحها على التمثيل فقط، بل أرادت أن يكون لها حضور في مجال الإخراج ، حيث شاركت في إخراج العديد من الأعمال الدرامية والمسرحية، وذلك بعد أن سافرت إلى روسيا للتدريب على الإخراج.

الأعمال الدرامية التي شاركت بها الفنانة نبال الجزائري

تنوعت أدوار نبال الجزائري في الأعمال الفنية بكافة أشكالها فمثلت في الأدوار الكوميدية التي بزغ نجمها من خلالها ومثلت في مسلسلات البيئة الشامية والمسلسلات الاجتماعية

  • شاركت عام 1996 في مسلسل ”تل الرماد” ثم في عيلة سبع نجوم ومسلسل هوى بحري ويوميات جميل هناء إلى جانب كل من أيمن زيدان ونورمان أسعد وسامية الجزائري ومن هنا بدأت شهرتها ثم شاركت في مسلسل عيلة 8 نجوم ومسلسل المجهول وأزهار الشتاء ومسلسل نساء صغيرات و جواد الليل والجزء الثاني من مسلسل جميل وهناء ومسلسل البيوت أسرار ومسلسل كوابيس نصف الليل وفارس بني مروان وأشواك ناعمة وكسر الخواطر وأهل الراية وطريق النحل وبعض مواسم بقعة ضوء ومسلسل صبايا والعديد من الأعمال الدرامية الأخرى.
  • كما شاركت في العديد من الأعمال الإذاعية مثل “ظواهر مدهشة” و “نور” و “وادي الذئاب”.
  • كما كان لها حضور سينمائي في عدد من الأعمال كفيلم “قمران وزيتونة” وفيلم “ما يطلبه المستمعون”
  • لم تشارك في أي عمل فني منذ 2013م بسبب سفرها خارج سوريا حيث ذكرت بعض المصادر أنها سافرت إلى ​إيطاليا​ هو ما منعها من الظهور الدرامي في سوريا.
  • يذكر أنها شاركت في العديد من الأعمال خارج سوريا، منها مسلسل “ليالي الشمال” في ​السويد​، ومسلسل “الحي العربي” في قطر، إضافة إلى الفيلم القصير “تحضير الشنطة” الذ كان من تأليفها وبطولتها، والذي شارك في مهرجان ميونيخ للأفلام القصيرة” في عام 2019.
نبال الجزائري تتحول لأيقونة فيسبوكية
نبال الجزائري في مسلسل بقعة ضوء

صفات الفنانة نبال الجزائري وهواياتها

إلى جانب عشقها لمجال التمثيل كانت تحب نبال ممارسة السباحة، وممارسة المشي لبعض الوقت يومياً وذلك للحفاظ على جسمها الرشيق، تحب أن تستمع إلى أغاني كل من عبد الحليم حافظ ووردة وفيروز وماجدة الرومي، تحب قراءة الروايات والقصص والشعر، لديها فوبيا من ركوب المصعد ولا تستطيع أن تجلس في غرفة مظلمة بمفردها.

نبال الجزائري قصة ممثلة سورية تحولت لأيقونة فيسبوكية بعد مسلسل "أشواك ناعمة"


زوج نبال الجزائري

الفنانة نبال الجزائري تحب أن تضع حدود خاصة على حياتها الشخصية بعيداً عن وسائل الإعلام، لكن كثرت الأقاويل في الصحف حول عدد أزواجها، قالت نبال في أحد اللقاءات الصحفية أنها تزوجت برجل من خارج الوسط الفني وهي في سن مبكر، وتربطها علاقة حب كبيرة به، وانجبت منه وهي تحب ابنها كثيرا وتربطها علاقة قوية بابنها وزوجها.

نبال الجزائري والسوشال ميديا

لا تنشط الفنانة نبال الجزائري على السوشال ميديا بشكل واضح ولا يعرف أي حساب رسمي لها لكن ما يثير الانتباه هو انتشار اللوغو الشهير “أيوااا” الذي اشتهرت به في شخصية رئيس القلم “منى” في مسلسل “جميل وهناء “والذي يعبر بشكل واضح عن التفكير بعمق مع الاندهاش من معلومة ما أو خبر ما مع التشكيك بهذا الخبر أو حالة المكر والخداع المرافقة لهذه الحالة وهو ما أصبح أيقونة مستخدمة من قبل آلاف المستخدمين حتى ممن لا يعرفون من صاحب هذه الشخصية ومن قام بتأديتها.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى