ميليشيا “حزب الله” اللبناني تنقل الفوسفات من خنيفيس شرق حمص إلى لبنان

قالت شبكة “عين الفرات” المحلية أن عدة شاحنات محملة بمادة “الفوسفات” المستخرج من مناجم “خنيفيس” بريف حمص الشرقي توجهت اليوم الأحد نحو الحدود اللبنانية برفقة سيارات عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وأوضحت الشبكة إن 6 شاحنات تقدر حمولة الواحدة منها 50 طناً من مادة الفوسفات خرجت من منطقة “خنيفيس” جنوب غرب تدمر متجهةً إلى الأراضي اللبنانية.

وأشارت الشبكة إلى أن سيارات عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني كانت برفقة الشاحنات التي توجهت إلى البوابة الحدودية المقابلة لمنطقة القصير جنوب غرب مدينة حمص لتدخل نحو لبنان.

وأكدت الشبكة أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني عملت خلال الشهر الماضي على نقل كميات من النفط من آبار المنطقة وتم نقلها بشاحنات رافقتها سيارات عسكرية نحو الأراضي اللبنانية.

يذكر أن ميليشيات حزب الله والميليشيات الإيرانية فرضت سيطرتها بشكل كامل على كبرى مناجم الفوسفات في سوريا وقامت بإرسال الكثير من شحنات الفوسفات إلى الأراضي العراقية وكان مصدرها منطقتي “الصوانة وخنيفيس” وعلى الأرجح أن يكون هناك اتفاقا مخفيا جرى بين ميليشيا “حزب الله” والنظام يسمح من خلاله بالحصول على النفط والفوسفات كنوع من الأجور مقابل دعمه لنظام الأسد الذي استعان بهم لإخماد الثورة السورية.

زر الذهاب إلى الأعلى