fbpx

ميركل تعلن تمديد الإغلاق شهراً آخر.. وتحذر من “جائحة جديدة في ألمانيا”

أعلنت المستشارة أنغيلا ميركل، صباح الثلاثاء، تمديد إجراءات الإغلاق لشهر آخر وفرض العديد من القيود الجديدة، في محاولة لخفض معدل الإصابة بفيروس كورونا.

وأفادت المستشارة الألمانية في مؤتمر صحفي بالعاصمة برلين، بعد مكالمة فيديو مطولة مع حكام الولايات البالغ عددها 16 ولاية، بأن القيود المفروضة سابقاً، والتي كان من المقرر استمرارها حتى 28 آذار/ مارس الجاري، ستظل سارية حتى 18 نيسان/ أبريل القادم.

وحذرت ميركل من خطر السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وأضافت: “لدينا في الأساس فيروس جديد، من الواضح أنه من نفس النوع، ولكن بخصائص مختلفة تماماً.. أكثر فتكاً بشكل ملحوظ، وأكثر عدوى، ومعد لفترة أطول”.

اقرأ أيضا: ميركل تتوقع إصدار بطاقات التطعيم الأوروبية خلال 3 أشهر.. وهذا ما قالته عن اشتراطها للسفر

وتابعت أنهم قرروا إغلاق الحياة العامة إلى حد كبير، في الفترة الممتدة من 1 إلى 3 أبريل، وإضافة عطلة عامة وإغلاق معظم المتاجر في هذه الفترة، وحظر التجمعات العامة في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 أبريل، لتشجيع الناس على البقاء في المنازل.

يُشار إلى أن إصابات كورونا تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في ألمانيا خلال الفترة الأخيرة بعد سيطرة السلالة البريطانية، حيث تجاوز عدد الحالات اليومية في البلاد مثيله في الولايات المتحدة.

ووسط مخاوف من ارتفاع عدد الألمان الذين يسافرون إلى الخارج في أيام العطلات، وافقت السلطات أيضاً على شرط شامل للمسافرين جوا، وهو اختبار فيروس كورونا قبل الصعود على متن رحلة الطائرة إلى ألمانيا.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى