مهند قطيش مخرج وممثل سجنه النظام ثلاث سنوات بتهمة العمالة لإسرائيل والحقيقة لأنه معارض للنظام تزوج مرتين فمن هما؟

من هو مهند قطيش؟

مهند قطيش ممثل ومخرج سوري ولد في مدينة السويداء في سوريا في 19 سبتمبر / أيلول عام 1973 وهو مسلم درزي.

بدايات مهند قطيش

  • تربى في ربوع جنوب سوريا ودرس هناك حتى حصل على شهادة الثانوية فتقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتم قبوله وتخرج منه عام 1993 ليعمل في التمثيل رغم حلمه أن يصبح مخرج ولكن لم يكن هناك قسم إخراج.
  • أسس قسم السينوغرافيا بالمعهد العالي للفنون المسرحية ودرس مادتها، وظل في المعهد مع صديقه نعمان جود وعمل كمعيد في قسم السينوغرافيا، عمل مهند معه وساهم معه في تأسيس قسم سينوغرافيا بالمعهد، قدم العديد من الأعمال الفنية من أبرزها مسلسل “يوميات مدير عام”، “الزير سالم” وغيرها.
  • تزوج فنانتين وانفصل عنهما، تزوج من الفنانة السورية قمر الخلف ورزق منها بابنته جودي ثم انفصل عنها، تزوج من الفنانة ريم زينو وانفصل عنها.
مهند قطيش مخرج وممثل سجنه النظام ثلاث سنوات بتهمة العمالة لإسرائيل والحقيقة لأنه معارض للنظام تزوج مرتين فمن هما؟

مهند قطيش وقمر خلف زواج فانفصال

تزوج الممثل والمخرج السوري مهند قطيش مرتين، الزوجة الأولى هي الفنانة السورية قمر الخلف والتي تعرف عليها أثناء تصوير مسلسل “الطويبي” والذي تم عرضه في عام 1998، وبدأت علاقة حب بينهما انتهت بالزواج ورزق الثنائي بابنتهما جودي، الفنانة قمر الخلف ولدت في إبريل عام 1979 وهي من أشهر ممثلات سوريا التي عرفت بجمالها وجاذبيتها وبدأت مشوارها الفني في عام 1998 وعملت مع كبار النجوم، ومن أشهر أعمالها هو مسلسل “خلف القضبان”، “سوق الحرير” وغيرها.

اتهامه بالعمالة لإسرائيل من قبل النظام وتم سجنه ثلاث سنوات والحقيقة لأنه معارض له

  • مرت قمر الخلف بظروف عصيبة أثناء زواجها من المخرج مهند قطيش وذلك بسبب اتهامه عام 2004 أنه عميل للصهاينة وتم الحكم عليه من قبل أمن الدولة بدمشق بالسجن لمدة ثلاث سنوات.
  • عانت قمر كثيراً خلال فترة سجنه حيث أن إحدى المستشفيات رفضت استقبال طفلتها المريضة كونها ابنة خائن وعميل وهذا الموقف كان صعب كثيراً على قمر خلف التي انفصلت عن مهند في عام 2008.
  • كما أنها أشارت في أحد اللقاءات أنها عوملت معاملة سيئة وتعرضت إلى تشويه صورتها هي وعائلتها، وفي عام 2009 تزوجت من الفنان السوري مهيار خضور ورزقت منه بابنتها آنات وابنها فايز.

مهند قطيش وريم زينو زواج وانفصال ثاني

تزوج الفنان السوري مهند قطيش من الفنانة ريم زينو للمرة الثانية وذلك بعد أن انفصل عن زوجته الأولى الفنانة قمر الخلف، تزوج الثنائي في عام 2017 ولم يستمر زواجهما طويلاً حيث انفصلا بعدما يقرب من عامين وذلك في عام 2019 رغم أن ريم وقفت أمام كاميرا مهند قطيش أكثر من مرة في أكثر من عمل فني من أبرزها مسلسل “هواجس عابرة”.

يذكر أن ريم زينو هي ممثلة سورية ولدت في عام 1982 وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، قدمت مجموعة من الأعمال الفنية من أهمها مسلسل “الظاهر بيبرس”، “أبواب الغيم” وغيرها.

مهند قطيش مخرج وممثل سجنه النظام ثلاث سنوات بتهمة العمالة لإسرائيل والحقيقة لأنه معارض للنظام تزوج مرتين فمن هما؟

جودي ابنة مهند قطيش وقمر خلف

هنأ المخرج والفنان السوري مهند قطيش ابنته جودي بعيد ميلادها وقام بنشر صورة تجمعه بها عبر حسابه الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها قائلاً: “كل سنة وانت أحلى وأغلى كل عام وانت بألف خير يا بابا”، كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور لابنة المخرج مهند قطيش وزوجته السابقة الفنانة قمر الخلف مؤكدين أنها لا تشبه والدتها كثيراً، وظهر في الصور الفنانة قمر خلف وابنتها جودي وابنتها آنات من زوجها مهيار خضور، كما ظهر في بعض الصور مع الفنانة ريم زينو زوجته الثانية.

مهند قطيش يتعرض لـ حادث سير مروع كاد ينهي حياته ونشر خبر الحادث الفنان خالد القيش

تعرض الفنان والمخرج السوري مهند قطيش إلى حادث سير مروع في مدينة دمشق وكاد ينهي حياته، ولكنه نقل إلى المستشفى وأنقذته العناية الإلهية حيث أصيب بعدة كدمات، أعلن الخبر صديقه الفنان خالد القيش حيث نشر عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك صور لسيارة مهند التي تدمرت من الحادث ولكنه حرص أن يطمئن جمهوره عليه، كتب خالد القيش على الصورة معلقًا: “الصديق مهند قطيش تعرض لحادث سيارة وهو الآن بحالة جيدة جداً، الحمد لله على السلامة أبو جود الحبيب”، كما حرصت ابنته جودي على طمأنة جمهور ومحبي والدها على حالته الصحية.

مهند قطيش وطلال مارديني الذي هاجمه بسبب مسلسل هواجس عابرة

شن الممثل السوري طلال مارديني هجوم على الفنان والمخرج مهند قطيش وذلك بعد أن بدأ عرض مسلسل “هواجس عابرة” الذي أخرجه مهند، وعلق قائلاً: “الأستاذ مهند قطيش مخرج مسلسل هواجس عابرة، رغم إني بحبك وبحترمك وكنت سعيد لأني اشتغلت معاك بس للأسف أنت ما احترمتني، شارة العمل أحدثت بعض المشاكل المادية بيني وبينك ولكن هاد ما بيخليك تقلل من احترامي وتنزل اسمي بهي الطريقة على شارة مسلسلك، على العموم أنا كتير متضايق من اللي صار لأن الضيوف بالعمل نزل اسمهم قبل اسمي، وأنا اللي بقيت عم صور 3 شهور بالعمل وبشكل متواصل كل يوم، أنزل بهي الطريقة، ولأن اتفاقنا أنا والإنتاج ما كان هيك، وبما إنكم بعتوا المسلسل، ياريت تكملي حقي المادي وشكراً لاحترامك يا مزوء”.

بداية مشواره الفني وأعماله

بدأ الفنان السوري مهند قطيش مسيرته الفنية في عام 1994 عندما شارك في مسلسل “الخريف”، ثم شارك في مسلسل “يوميات مدير عام” وذلك في عام 1996، أما في السينما فقدم فيلم “صعود المطر” وذلك في عام 1996، كما أنه أخرج عدة أعمال منها مسلسل “قلوب بيضاء”، وآخر أعماله الفنية هو مسلسل “يوماً ما” والذي تم عرضه في عام 2020.

أنظر أيضا:قمر الخلف وقفت أمام الكاميرا في عمر التاسعة عشرة عانت في زواجها من مهند قطيش بسبب تهمة النظام له بالعمالة وسجنه وتزوجت لاحقا فمن هو؟

مسلسلات مهند قطيش

• مسلسل “القيد” في عام 1996.
• مسلسل “إخوة التراب” في عام 1996.
• مسلسل “الطويبي” في عام 1998.
• مسلسل “الزير سالم” في عام 2000.
• مسلسل “أبناء القهر” في عام 2002.
• مسلسل “أهل الغرام” في عام 2006.
• مسلسل “صراع على الرمال” في عام 2008.
• مسلسل “عمر” في عام 2012.
• مسلسل “الطواريد” في عام 2016.
• مسلسل “الإمام” في عام 2017.
• مسلسل “بقعة ضوء” في عام 2019.
• مسلسل “يوماً ما” في عام 2020.

أفلام مهند قطيش

• فيلم “صعود المطر” في عام 1996.
• فيلم “الكرسي” في عام 2002.
• فيلم “ابتسم فأنت تموت” في عام 2014.
• كما أنه أخرج عدة مسلسلات منها مسلسل “رومانتيكا” في عام 2012، مسلسل “هواجس عابرة” في عام 2018 وغيرها.

مهند قطيش على مواقع السوشال ميديا

لا ينشط الفنان مهند قطيش على مواقع السوشال ميديا غير أن له حساب خاص غير مؤكد كذلك فإن صفحات الفانز محدودة إلى حد ما بالرغم من شهرته الواسعة ومتابعة أخباره من قبل المتابعين ويعتقد بأن ما أشاعه النظام السوري حول قضية جاسوسيته جعلت ذلك الأمر يصبح سبباً رئيسياً في تحاشي المتابعين إظهار محبتهم لهذا الفنان ولأعماله، وفي الآونة الأخير تداول المعجبون صوراً لمهند مع ابنته جودي ابنته من الفنانة قمر الخلف ويتابعها على حسابها في انستغرام أكثر من 30 ألف شخص.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى