مهيار خضور اشتهر بدور خالد بن الوليد بمسلسل عمر وتزوج قمر خلف

من هو مهيار خضور؟

مهيار خضور ممثل سوري ولد في مدينة السلمية في 10 أكتوبر / تشرين الأول عام 1983، وهو مسلم اسماعيلي، عمل منذ صغره في المجال الفني من خلال فرقة للرقص وبعدها تابع دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، أراد أن يكمل دراسته ولكن التمثيل أبعده عن متابعة دراسة الدكتوراه وأستمر في المجال التمثيلي بعد تخرجه عام 2008، وفي 29 ديسمبر 2011 تزوج من الممثلة قمر خلف.

قصة حياة مهيار خضور

هو من مواليد مدينة سلمية في سوريا وقد أحب الفن منذ صغره فكان يعمل في فرقة رقص ولكنه التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 2008.
عندما كبر وكان يود أن يستكمل دراسته ويناقش رسالة الدكتوراه لكنه انقطع عن الدراسة وانشغل بالتمثيل.
قدم العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ومن أبرز أعماله دور خالد بن الوليد الذي جسده في مسلسل “عمر”، وفي عام 2011 تزوج من النجمة السورية قمر خلف ورزق منها بابنة هي آنات ثم ولد هو فايز.

مهيار خضور والثورة السورية ولم يخرج من سوريا

كان للفنان السوري مهيار خضور دور قوي في الثورة السورية، وذلك لأنه لم يفكر مثل كثير من الفنانين الذين قرروا أن يهربوا من سوريا إلى بلاد أخرى لتجنب ما يحدث من تدهور في بلادهم.
ولكن مهيار كان له رأي آخر حيث أشار إلى أن إحساس اللجوء هو إحساس مميت وقاتل، وقال: “لن أغادر سوريا أبداً ولم أستطع التفكير في السفر على الرغم من الحرب، فإحساس اللجوء قاتل حتى ولو كان الإنسان فنان يشعر في وطنه أنه صاحب حق ولا يريد أن يشعر بإحساس الانكسار خارج وطنه مهما كانت الظروف”.
كما أنه تمنى أن تتحول سوريا إلى دولة علمانية مدنية، ويرى أن هذا النهج هو الحل لكثير من مشاكل سوريا الحالية.

مهيار خضور اشتهر بدور خالد بن الوليد بمسلسل عمر وتزوج قمر خلف

مهيار خضور وزوجته قمر خلف رغم أنها تكبره أربع سنوات

  • في 29 من ديسمبر عام 2011 تزوج الفنان السوري مهيار خضور من النجمة السورية قمر خلف، ومن المعروف أن قمر خلف كانت قد تزوجت من المخرج والممثل السوري مهند قطيش ورزقت منه بابنتها جودي ولكنه بعد أن تم اعتقاله من قبل قوات أمن الدولة وحكم عليه بالسجن بتهمة أنه عميل لدولة إسرائيل وتعرض زوجته وابنته إلى مواقف عصيبة في فترة سجنه حيث رفضت إحدى المستشفيات استقبال الطفلة وهي مريضة وذلك لأن والدها عميل للصهاينة، وفي عام 2008 قررت قمر ومهند الانفصال، ثم تزوجت من مهيار خضور ورزقت منه بابنتها آنات وابنها فايز.
  • ورغم أن مهيار يصغرها بأربع سنوات إلا أن زواجهما مستقر وسعيد، امتنعت قمر عن إقامة حفل زفاف لأن الوضع في سوريا آنذاك كان صعب جداً، وقد صرحت قمر أن حالتها النفسية في ذلك الوقت كانت صعبة ولا تشجع على الفرح بعدما حدث من تدهور في سوريا بعد الثورة، وقالت في تصريحات: “جميع السوريون يتفقون على شيء واحد رغم اختلاف آرائهم وهو عودة الأمن والأمان إلى البلاد وانتهاء الأزمة في أقرب وقت”.
  • تعرض الثنائي قمر خلف ومهيار خضور إلى انتقادات وذلك بسبب صورة قاما بنشرها وقد ظهرا فيها بإطلالة منزلية حيث ارتدى كل منهما ملابس صيفية خفيفة، رأى البعض أن الصورة تشبه الصور الجريئة التي وضعت على بوستر مسلسل “شارع شيكاغو” مع الفنانة سلاف فواخرجي التي لاقت انتقادات كثيرة بسببها.
مهيار خضور اشتهر بدور خالد بن الوليد بمسلسل عمر وتزوج قمر خلف

مهيار خضور وسلاف فواخرجي في شارع شيكاغو وفضيحة القبلات الدرامية

شارك الفنان السوري مهيار خضور مع الفنانة سلاف فواخرجي وذلك في مسلسل “شارع شيكاغو” والذي تم عرضه في عام 2020، وقد أثار البوستر الدعائي للمسلسل غضب الجماهير بسبب الصورة التي جمعت بين بطلي المسلسل سلاف ومهيار والتي بدت رومانسية كثيراً، حيث يقدمان على تقبيل بعضهما البعض.

تعرضت سلاف فواخرجي إلى هجوم من قبل رواد السوشيال ميديا مما دفع زوجها وائل رمضان للرد وقال عبر حسابه الشخصي على موقع انستغرام: “بعدستي موفقة سلاف الغالية، واللي من جوا قذر بيشوف القذارة ولو بالأراضي المقدسة”، أما قمر خلف زوجة مهيار فقد نشرت بوست قالت فيه: “كل التوفيق لفريق مسلسل شارع شيكاغو، ناطرينكن”.

مهيار خضور اشتهر بدور خالد بن الوليد بمسلسل عمر وتزوج قمر خلف

مهيار خضور وأريج خضور اسماعيلي وعلوية ولا قرابة بينهما

انتشرت بعض الأخبار عبر السوشال ميديا التي تشير إلى وجود صلة قرابة بين الفنان مهيار خضور والفنانة السورية أريج خضور نظراً لتشابه الأسماء، ولكن عند سؤال النجمة أريج أجابت قائلة: “ليس هناك أساس لهذه الشائعة فليس هناك أي صلة قرابة تجمعني بالنجم مهيار خضور وهو فقط كان زميلي في المعهد العالي للفنون المسرحية وهو صديق لي، وهناك من يقول أننا نتشابه في العيون والأسماء ولكن كل شخص منا من محافظة غير الآخر”.

يذكر أن النجمة أريج خضور هي من مواليد عام 1986 وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية وقدمت عدة أعمال فنية متنوعة من أبرز أعمالها مسلسل “الصندوق الأسود”، “تحت سماء الوطن”.

أنظر أيضا:كندة حنا اشتهرت بسلسلة مسلسل صبايا وانتحرت طفلة سورية وهي تقلدها بمسلسل خاتون

البداية الفنية لـ مهيار خضور

  • بدأ الفنان مهيار خضور مسيرته الفنية على خشبة المسرح وذلك أثناء دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، قدم مسرحية “الطريق إلى دمشق”، “ليالي الحصاد” وغيرها.
  • ثم كانت انطلاقته من خلال التلفزيون السوري فقدم مسلسل “عنترة بن شداد” وكان ذلك أول وقوف له أمام الكاميرا وذلك في عام 2007.
  • توالت أعماله الفنية بعد ذلك فقدم أشهر أدواره وهو دور خالد بن الوليد وكان دوره كبير اشتهر بسببه في المسلسل الناجح “عمر” وذلك في عام 2012، ومن إخراج الراحل حاتم علي، وآخر أعماله الفنية هو مسلسل “شارع شيكاغو”، “بورتريه” وذلك في عام 2020.
  • مسلسلات مهيار خضور: “عنترة بن شداد” في عام 2007، “سعدون العواجي” في عام 2008، “زهرة النرجس” في عام 2008، “أسأل روحك” في عام 2008، “أصعب قرار” في عام 2008، “باب الحارة” في عام 2009، “قيود الروح” في عام 2010، “عمر ” في عام 2012، “زمن البرغوث” في عام 2012، “طوق البنات” في عام 2014، “الإمام” في عام 2017، “شارع شيكاغو” في عام 2020، “بورتريه” في عام 2020.
  • كما شارك في عدة أعمال مسرحية منها مسرحية “إيقاعات رملية” عام 2008 وغيرها.

مهيار خضور على السوشال ميديا

ينشط مهيار خضور على السوشال ميديا من خلال منصفة فيسبوك فيتابعه عليها 964 ألف شخص وما يلفت النظر في حسابه أنه يعمل كمودلست أيضاً، كما أنه ينشط على تويتر ويتابعه ما يزيد على 23 ألف متابع.

زر الذهاب إلى الأعلى