fbpx

من تركيا.. أول طائرة تقل لاجئين سوريين تصل إلى هانوفر

وصلت إلى هانوفر، صباح الجمعة، أول طائرة تقل لاجئين سوريين، سمح لهم قانوناً بدخول الاتحاد الأوروبي، وفق ما ذكرته إذاعة غرب ألمانيا.

وأشارت المحطة، إلى أن ستة عشر شخصاً كانوا على متن طائرة، وصلوا صباح اليوم من تركيا، إلى هانوفر، وبدا عليهم الانهاك والتعب.

اقرأ أيضا: الأردن.. أكثر من ربع مليون لاجئ سوري مهددون بقطع مساعداتهم الغذائية الأممية

وتوجه اللاجؤون بعد وصولهم إلى حافلات، لنقلهم إلى مركز الاستقبال الأولي في فريدلاند، قرب غوتنغن، وفق ما أردفت المصادر ذاتها.

ونقلت إذاعة غرب ألمانيا، عن كورينا فيشر، وهي مسؤولة في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، قولها، إن “العائلات متحمسة للغاية”.

واكتشف اللاجؤون قبل أسبوع، من مغادرتهم تركيا، أنه سمح لهم باللجوء إلى ألمانيا، و”لديهم فرصة للاسترخاء في فريدلاند”، وفق فيشر.

وتم اختيار العائلات السورية، للجوء، عن طريق المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

وهانوفر هي عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى، وهي إحدى ولايات ألمانيا، وإحدى أكبر مدن البلاد، و تقع في شمال ألمانيا على نهر لاينه.

و تعد هانوفر مركزاً اقتصادياً هاماً، كما أن بها مبنى برلمان الولاية وجامعة ومعاهد عليا للطب، الطب البيطري، الموسيقى والمسرح.

وفي فبراير/شباط الماضي، استقبلت ألمانيا، 116 لاجئاً، من 26 عائلة، من جزيرة ليسبوس اليونانية، عبر طائرة، قدمت من أثينا إلى مدينة هانوفر الألمانية، وفق إعلان وزارة الداخلية الألمانية.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإنّ عدد السوريين في ألمانيا، وصل إلى نحو 800 ألف نسمة، و العدد الأكبر منهم، وصل بعد العام 2011 كلاجئين بسبب الحرب الدائرة في بلادهم.

وكان عدد السوريين في ألمانيا عام 2009 يقدر بنحو 30 ألف شخص، ما يشكل العدد الأخير ارتفاعاً يزيد عن 2600%، وفقاً لبيانات الإحصائية الرسمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى