منحة من بنك الاستثمار الألماني لدعم اللاجئين السوريين في تركيا

يعتزم البنك الاستثماري الألماني، تقديم مساعدة مالية لتركيا، لاستخدامها في خلق فرص عمل للسوريين ضمن الولايات الـ15 الأكثر تضرراً من وجودهم.

وقالت وسائل إعلام تركية إن المبلغ الذي سيقدمه البنك الاستثماري الألماني يأتي ضمن حزمة المساعدات التي وعد الاتحاد الأوروبي تقديمها لتركيا، لقاء وجود اللاجئين السوريين ضمن أراضيها.

اقرأ أيضا: ارتفاع كبير بعدد طلبات اللجوء في ألمانيا

وأشارت وسائل الإعلام، إلى أن هذه المنحة تأتي لتمكين الاستثمارات ودعم الشركات التي يغلب عليها الطابع السوري والتركي من خلال تحفيز التوظيف الرسمي.

وفي شهر أيلول الماضي أعلنت المفوضية الأوروبية أنها تعمل على إعداد حزمة مساعدات جديدة بقيمة 3 مليارات يورو لدعم تركيا في مواجهة أعباء اللاجئين.

ورفضت حينها المفوضية الأوروبية الإفصاح عما إذا كانت الحزمة المالية الجديدة المخصصة لتركيا ستغطي فقط مساعدات للاجئين الموجودين حالياً على أراضيها -خاصةً السوريين- أم أنها ستشمل أنماطاً أخرى من الدعم لضبط الحدود ومنع المواطنين الأفغان من الوصول إلى تركيا عبر إيران ومنها إلى الأراضي الأوروبية.

ويقدّر عدد اللاجئين السوريين في تركيا بنحو 3.5 ملايين لاجئ، يعيش عدد قليل منهم داخل المخيمات، بينما ينتشر البقية في معظم الولايات التركية، ويعملون في مختلف المهن المتوفرة ويحصلون على أجور أقل من العامل التركي، كي يعيلوا أسرهم.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى