معبر جرابلس يعلن استئناف دخول السوريين من تركيا وإليها .. هل عادت الزيارات ؟

أعلنت إدارة معبر جرابلس الحدودي مع تركيا الثلاثاء استئناف عمله في استقبال السوريين الراغبين بقضاء إجازة داخل الأراضي السورية، وكذلك العائدين من إجازاتهم إلى تركيا.

وقالت الإدارة في بيان عبر صفحتها في فيس بوك إن أصحاب الجنسية المزدوجة، وكيملك ولاية غازي عنتاب التركية، الراغبين بدخول الأراضي السورية لقضاء إجازة عبر معبر جرابلس الحدودي، أصبح بإمكانهم الدخول اعتباراً من تاريخ يوم غد الأربعاء المصادف 11 أيار 2022.

اقرأ أيضا: معبر جرابلس الحدودي يعلن التوقف عن استقبال السوريين من تركيا، ما السبب؟

وأضاف أن المعبر يبدأ باستقبال السوريين المنقضية إجازاتهم والراغبين بالدخول إلى الأراضي التركية اعتباراً من يوم الإثنين المقبل المصادف 16 أيار 2022، مشيراً إلى أن الأشخاص الذين صادف موعد دخولهم خلال فترة الإغلاق المنصرمة سيتم إدخالهم يوم الإثنين 16 أيار.

279839460_3113803375504695_7935166757307958924_n.jpg

والشهر الماضي أعلنت إدارة معبر جرابلس في بيان اعتباراً من 25 نيسان الفائت، حتى 13 أيار المقبل في وجه السوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة الصادرة عن ولاية غازي عنتاب، أو حاملي الجنسية المزدوجة.

شروط الإجازة الخاصة للسوريين من معبر جرابلس

وتسمح إدارة معبر جرابلس للاجئين السوريين من حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “كيملك” الصادرة من ولاية غازي عنتاب حصراً، بالإضافة إلى أصحاب الجنسية المزدوجة بزيارة الأراضي السورية وفق الشروط الآتية:

1.أن يكون المتقدّم قد أخذ جرعتي لقاح مضاد من فيروس كورونا.

2. الالتزام بتاريخ الدخول والعودة، تجنباً لإبطال “الكيملك” والحرمان من العودة إلى تركيا.

3. الحجز يكون لكل أفراد العائلة من دون استثناء.

4. دفع رسوم 20 ليرة تركية لقاء الحجز، ويُعفى منها الأطفال بعمر الـ 11 عاماً وما دون.

5. المحافظة على وثيقة الدخول المختومة من الجانب التركي، لأن فاقدها سيُحرم من العودة.

6. الذهاب والإياب من معبر جرابلس حصراً.

7. شرط خاص بالحوامل، يلزمها باصطحاب تقرير طبي يثبت الحمل في أثناء الدخول، وفي حال حدثت الولادة في سوريا فعليها إحضار شهادة ولادة في أثناء عودتها إلى تركيا.

وكانت السلطات التركية تمنح إذناً للسوريين الموجودين على أراضيها من حاملي “بطاقة الحماية المؤقتة”، بالدخول إلى سوريا في عيدي الأضحى والفطر والعودة خلال فترة محدّدة، وذلك من معابر جرابلس وباب السلامة في ريف حلب، وباب الهوى في ريف إدلب.

إلا أن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن الشهر الفائت عن إيقاف إجازات العيد التي تمنحها الحكومة التركية للسوريين من أجل زيارة سوريا في الأعياد.

زر الذهاب إلى الأعلى