fbpx

مسلسل “كسر عضم” يحمل اسم جديد للجزء الثاني.. وهذه أبرز التغيرات

انتشرت أنباء في وقت سابق عن نية شركة “كلاكيت” للإعلام والإنتاج والتوزيع الفني، العمل على جزء ثانٍ من مسلسل “كسر عضم” بعد تحقيق الجزء الأول منه نجاحًا جماهيريا في الموسم الرمضاني الماضي 2022.

وكشفت بعض المصادر أن شركة ”كلاكيت“ بدأت في مرحلة الإعداد الفعلي للموسم الجديد من العمل، وتم الكشف عن التغييرات التي سيشهدها الجزء الجديد.

اقرأ أيضاً: ولاء عزام بين الماضي والحاضر والجمهور يعلق: الجمال الطبيعي ما بغيرو الزمن (صور)

وسيتولى إخراج الموسم الثاني كنان اسكندراني، وبدأ بالفعل باختيار الأماكن المناسبة في لبنان لتصوير المشاهد. وأضافت المصادر أن المسلسل سيحمل اسم “السراديب”.

ومن التغييرات الأخرى التي يشهدها العمل انضمام الكاتبان الجدد: رفعت الخطيب، وهلال الأحمد، فيما تتولى المعالجة الدرامية للعمل رند حديد.

ولم يتم الكشف بعد عن أسماء النجوم المستمرين من الجزء الأول أو الأسماء الجديدة التي ستنضم للجزء الثاني، إلا أن مصادر فنية أكدت أن شخصية أبو مريم التي جسدها في الموسم الأول الفنان كريم الشعراني وحققت نجاحًا بين الجمهور، مستمرة في الموسم الجديد.

وفي الوقت الذي حظيت فكرة الموسم الثاني من العمل بترحيب من بعض جمهور المسلسل، رأى البعض أن العمل الذي أصبح بكتّاب جدد ومخرج مختلف عن الموسم الأول واسم جديد كان من الأجدر الاهتمام بتقديم قصة جديدة مختلفة.

واعتبر البعض أن العمل بدأ يسير على خطى مسلسل “الولادة من الخاصرة” المكون من ثلاث أجزاء، وعرض الأول منه العام 2011 وأخرجته رشا شربتجي، فيما عرض الثاني منه العام 2012 تحت اسم “ساعات الجمر”، أما الموسم الثالث فقد عرض العام 2013 تحت اسم ”منبر الموتى“ وتولى إخراجه سيف الدين سبيعي.

وتمكن مسلسل “كسر عضم” الذي عرض في موسم رمضان 2022 من إعادة الأضواء إلى الدراما السورية التي عانت في السنوات الأخيرة، وحقق العمل نجاحا لافتا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى