مسؤول في العدالة والتنمية: قد نشهد تدابير جديدة لمكافحة كورونا خلال شهر رمضان.. ماذا عن “حظر السفر بين الولايات”؟

رجح نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، نعمان كورتولموش، أن تتخذ حكومة بلاده تدابير وإجراءات إضافية خلال شهر رمضان المبارك، ضمن إطار مكافحة وباء كورونا.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول التركي لقناة “A Haber” المحلية، مساء الخميس.

وأشار كورتولموش، بحسب ما ترجم المورد، إلى زيادة عدد إصابات ووفيات كورونا في تركيا خلال الأسابيع الأخيرة، مشدداً على ضرورة التزام المواطنين بالقيود والتعليمات الحكومية المنصوصة.

وأضاف: “من المحتمل أن نشهد بعض التدابير أو التوصيات الجديدة خلال شهر رمضان، وسيتم الإعلان عنها بعد اجتماع مجلس الوزراء المُقرر يوم الاثنين القادم”.

وشدد مسؤول الحزب الحاكم على ضرورة اتخاذ تدابير “للحيلولة دون وقوع اقتصاد البلاد في وضع حرج”، مؤكداً على أن “الصحة تأتي في المقام الأول دائماً”.

اقرأ أيضا : فعالة بنسبة 97%.. تركيا تدرب كلاباً على اكتشاف كورونا عبر الشم

وفي سياق متصل، قالت عضو المجلس العلمي التركي لمكافحة كورونا، دنيز تشاليشكان، إن تدابير شهر رمضان قد تنطوي على “تقييد حركة السفر بين المدن” و”تغيير أوقات حظر التجول الحالي”.

وأضافت أن تعليق الزيارات العائلية وتجنب إقامة موائد الإفطار الجماعي، قد يساهمان في تقليل عدد إصابات الفيروس بشكل كبير.

وتشهد تركيا مؤخراً قفزة قياسية في عدد إصابات كورونا، إذ سجلت وزارة الصحة خلال آخر 24 ساعة أكثر من 55 ألف إصابة و253 حالة وفاة بالفيروس.

وحتى مساء الجمعة، بلغ إجمالي إصابات كورونا المُسجلة في تركيا نحو 3.75 مليون إصابة، نجم عنها قرابة 33.5 ألف حالة وفاة، فيما لامس إجمالي عدد جرعات اللقاح المُعطاة حاجز 18.5 مليون جرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى