fbpx

مرشحة ألمانية لمنصب المستشارية: “زوجي سيأخذ إجازة أبوية كاملة إذا أصبحت مستشارة”

أثارت تصريحات مرشحة ألمانية لمنصب المستشار في الانتخابات الاتحادية المقبلة بألمانيا، اهتمام وسائل الإعلام، بعد حديثها عن استعداد زوجها للعناية بأطفالها.

وقالت رئيسة حزب الخضر الألماني “أنالينا بيربوك”، البالغة من العمر 40 عاماً، لصحيفة “بيلد أم سونتاج” إن زوجها سيعتني بأطفالهما حال فوزها، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضحت “بيربوك” أن مسؤولية مكتب المستشار، تعني أن تكون متاحة ليلاً نهاراً، مضيفة: “سأكون قادرة على القيام بذلك لأن زوجي سيأخذ إجازة أبوية كاملة (إذا أصبحت مستشارة)”.

ولدى زعيمة حزب الخضر وزوجها “دانييل هوليفليش” ابنتان، أعمارهما بين 5 و9 سنوات، وأكدت “بيربوك” أن شريكها كان مسؤولاً بالفعل عن تربية الفتاتين والعمل المنزلي.

اقرأ أيضا : بعد أن وصفها بـ “النكتة”.. طارق السويدان يتكهن بنتائج “انتخابات الرئاسة” في سوريا

وذكرت المسؤولة الألمانية: “زوجي يتحمل المسؤولية الكاملة ويعمل في المنزل، لقد قام بالفعل بتخفيض ساعات عمله خلال السنوات القليلة الماضية”.

وأردفت: “غالباً ما أغادر المنزل في وقت مبكر في الصباح، وأعود إلى المنزل ليلاً” مؤكدة أنه في المرحلة الأخيرة من الحملة الانتخابية، يعتزم زوجها البقاء في المنزل بشكل كامل.

ووفق “بيربوك” يحق لـ “هوليفليش” الاعتراض على قرارها بالترشح لمنصب المستشارة، لأجل الحياة الأسرية. ويعمل زوجها حالياً في جماعة ضغط لخدمة البريد الألماني “دويتشه بوست”.

وأكدت الزعيمة الألمانية، أنها إذا أصبحت مستشارة أو حصلت على منصب في الحكومة الاتحادية بعد الانتخابات في نهاية سبتمبر، فمن المحتمل أن يغير زوجها وظيفته.

زر الذهاب إلى الأعلى