لمى مرعشلي سليلة عائلة فنية عملت في إذاعة الشرق وقدمت العديد من المسلسلات اللبنانية وستظهر في عمل جديد خلال هذا الشهر

من هي لمى مرعشلي؟

لمى مرعشلي هي فنانة لبنانية مواليد مدينة إربد الأردنية في 1 أبريل / نيسان 1986 والدها الفنان اللبناني الراحل إبراهيم مرعشلي ووالدتها غادة ميقاتي وأخت الفنان السوري اللبناني طارق مرعشلي من أبيها فيما طارق ابن الفنانة السورية ناهد الحلبي. تزوجت المهندس وسيم بدرشاني ولديها منه طفلة ولدت عام 2014. أهم أدوارها جميلة في مسلسل مش أنا وميرنا سمعان في الحب الحقيقي. تعد فنانة كوميدية وأخذت الهضامة كما يصفها الصحفيون اللبنانيون عن أبيها الفنان الراحل والكوميدي إبراهيم مرعشلي.

مسيرة لمى مرعشلي الفنية

  • درست الفنانة لمى مرعشلي التمثيل والإخراج في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وشاركت في أكثر من عمل أهمها برنامج “كتير سلبي شو” الذي عرض على شاشة الإم تي في، حيث اشتهرت بشخصياتها العفوية مثل لولي وبثينة كما كانت أيضاً تشارك في الإعداد في هذه البرامج.
  • كما شاركت في عدة مسلسلات تجاوزت العشر، بالإضافة إلى عدد كبير من المسرحيات مثل جحا عام 2005، المهرج عام 2006، العميان عام 2007، بمبة سيليكون عام 2008، آخر بيت بالجميزة عام 2010، فشة خلق عام 2011
  • وعملت في إذاعة الشرق في برنامج مباشر يومي من إعدادها وتقديمها ومنها: الست قديرة عام (2012 الأردن)، تهاني اللقلاقة عام (2013).
  • وقد شاركت الفنانة لمى مرعشلي في عدد من المسلسلات : “برج الحب” عام 1996، “سكرتيرة بابا” عام 1999، “محلولة” عام 2006، “مؤبد” عام 2007، “كتير سلبي شو” عام (2009 – 2012)، “مش أنا” وعرض في رمضان 2016 بدور جميلة خادمة هنا كارين رزق الله، ومسلسل “الحب الحقيقي” بجزأيه الأول عام 2017 والثاني عام 2018، ومسلسل “بروفا” انتاج عام 2019، ومسلسل “ما فيي” الجزء الثاني انتاج عام 2020، ومسلسل “شهر عشرة” انتاج عام 2021.
  • كما عملت في الدبلجة ولها: فتيات القوة (ملسلسل كرتون)، با تركاب (الموسم السادس)، باتش (الموسم السادس).
لمى مرعشلي سليلة عائلة فنية عملت في إذاعة الشرق وقدمت العديد من المسلسلات اللبنانية وستظهر في عمل جديد خلال هذا الشهر

تجربة لمى مرعشلي في التأليف

لم تقتصر مشاركات الفنانة لمى مرعشلي على التمثيل والدوبلاج والتقديم بل تخطت ذلك وقامت بتأليف عدد من الأعمال الدرامية كان من أهم أعمالها في التأليف مسلسل الحب الحقيقي بجزأيه الذين عرضا عام 2017 وعام 2018م وكان من بطولتها وبطولة الفنان أندريه ناكوزي.

بعد تأليفها حوار الجزء الأول لمسلسل “الحب الحقيقي” الذي عُرض على شاشة الـLBCI، للمنتجة المنفذة مي أبي رعد، حصد المسلسل اقبالاً جماهيرياً واسعاً، وهو مأخوذ عن مسلسل مكسيكي يحمل نفس العنوان.

وقد كشفت الممثلة والكاتبة لمى مرعشلي في حديث لموقع الكتائب، عن خطوة مماثلة تقوم بها، كناية عن مسلسل كوميدي مؤلف من 30 حلقة، أخرجه هاني خشفة على ان تنتجه احدى القنوات التلفزيونية المحلية بعد حصولها على العرض الأنسب، ماديًا وتسويقيًا، وقد انهت كتابة 20 حلقة حسب آخر الأنباء الواردة.

وقد أشارت إلى أن العمل يتناول الأوضاع المعيشية والاقتصادية والاجتماعية اليومية للمواطن اللبناني بأسلوب راقٍ يلامس كل شرائح المجتمع خالٍ من الابتذال والمشاهد التي لا تلائم كافة الفئات العمرية كي يستطيع الأهل السماح لأولادهم بمشاهدته لاسيما أنه سيطلعهم على حقيقة ما يحدث في لبنان، بطريقة فكاهية يستطيعون من خلالها التنبّه لمصير مستقبلهم.

وقد لفتت مرعشلي الضوء إلى أن روح والدها الراحل إبراهيم مرعشلي ستكون حاضرة في المسلسل من خلال العفوية وخفة الظل في النص، رغم ان إبراهيم “ما في متلو” ولا يقارن بأحد على حدّ وصفها.

لمى مرعشلي فرخ البط عوام

والدها الراحل إبراهيم مرعشلي فهو ناقد ضاحك السينما والمسرح والتلفزيون والإذاعة. قدم العديد من المسرحيات والبرامج التلفزيونية على مدى أكثر من 30 سنة من العمل الفني. بدأ حياته الفنية في الستينيات حين لعب أدوارا في السينما المصرية واللبنانية. ثم عمل إلى جانب حسن علاء الدين (شوشو) عندما أسس الأخير المسرح الوطني. وكان قد عمل معه في مسرحيات لاقت شهرة مثل: “شوشو والمليون”، “فندق السعادة”، ” آخ يا بلدنا ” وغيرها.

تلفزيونياً، اشتهر المرعشلي بأدوار الكوميديا إلى جانب فريال كريم وهند أبي اللمع. ولعل أدواره في “أغاني ومعاني”، “المعلمة والأستاذ” و”كابتن بوب” كانت الأكثر تكريسا له في عالم الشاشة الصغيرة. كما شارك بدبلجة العديد من أفلام الكرتون التي اشتهرت في الوطن العربي مثل جزيرة الكنز ومغامرات سندباد وساسوكي. وله في السينما العديد من الأفلام مثل أجمل أيام حياتي والأخوة الغرباء وباريس والحب وموعد مع الحياة والمخطوف انتاج 1985.

لمى مرعشلي سليلة عائلة فنية عملت في إذاعة الشرق وقدمت العديد من المسلسلات اللبنانية وستظهر في عمل جديد خلال هذا الشهر
بوستر مسلسل شهر 10

مسلسل شهر 10 الذي سيصدر في شهر أكتوبر 2021 رفقة الفنانة كاريس بشار

تم عبر الانستغرام في 7 أكتوبر / تشرين الأول نشر البوستر الرسمي لمسلسل “شهر 10” الذي سيبدأ عرضه على قناة mbc4 ابتداءً من يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 وسيُعرض كل جمعة وسبت في تمام الساعة 17:30 بتوقيت سوريا ولبنان والسعودية.

والعمل من بطولة كاريس بشار، جان دكاش، رنين مطر، علي اتحاد، ولمى مرعشلي ومجموعة ضيوف من نجوم الوطن العربي.

لمى مرعشلي على السوشال ميديا

تنشط الفنانة لمى مرعشلي على مواقع التواصل الاجتماعي ويتابعها على انستغرام أكثر من 8 آلاف شخص كما يتابعها على تويتر عدة آلاف من المتابعين.

زر الذهاب إلى الأعلى