لبنان يعلن عن شروط جديدة لدخول القادمين إليه عبر الحدود السورية

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني اليوم الثلاثاء عن شروط جديدة لدخول القادمين إلى لبنان عبر المراكز الحدودية البرية.

وقالت المديرية في بيان إن اللبنانيين، واللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والعرب والأجانب القادمين إلى لبنان وأفراد عائلاتهم الراغبين بالعودة من سوريا إلى لبنان، بالإضافة إلى السوريين الحائزين على إقامات صالحة في لبنان، والسوريين الحائزين على إقامات مؤقتة لمدة 6 أشهر عدة سفرات (سمات خروج وعودة)، يسمح لهم بالدخول عبر المعابر البرية جميع أيام الأسبوع.

اقرأ أيضا: الأمن اللبناني يحرر امرأة سورية وابنتيها من عصابة اختطفتهن بعد إدخالهن إلى لبنان

واشترطت أن يكون الوافدون أعلاه حائزين على شهادة تلقيح ضد كورونا، أو إبرازهم نتيجة سلبية لفحص (PCR) من البلدان القادمين منها لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 48 ساعة، أو نتيجة سلبية لفحص اختبار سريع، لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة. مشيرةً إلى أن الإجراءات نفسها المذكورة أعلاه تطبق على الوافدين إلى الأراضي اللبنانية عبر المعابر البحرية.

شروط دخول السوريين إلى لبنان

وأضاف البيان أن السوريين القادمين لمراجعة السفارات الأجنبية والعربية العاملة في لبنان (موعد سفارة)، يسمح لهم بالدخول عبر المعابر البرية جميع أيام الأسبوع، على أن يكون بحوزتهم جوازات سفر صالحة ومستند خطي صادر عن السفارة المراد مراجعتها. وبالنسبة للقادمين لمراجعة السفارة التركية، فيجب أن تكون المستندات صادرة عن الشركة المتعاقدة مع السفارة التركية.

وبخصوص السوريين القادمين للعلاج الطبي وبرفقتهم شخصان على الأكثر وحصراً بالأصول أو الفروع لأصحاب العلاقة وذلك لمراجعة مستشفى أو طبيب، يسمح لهم بالدخول عبر المعابر البرية جميع أيام الأسبوع، بشرط حيازتهم على تقرير طبي خطي يثبت ذلك.

واشترط على مراجعي السفارات والقادمين للعلاج الطبي، وجود فحص (PCR) نتيجته سلبية ولا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 48 ساعة، أو نتيجة سلبية لفحص اختبار سريع، لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة، أو وجود شهادة تلقيح ضد كورونا. ويتم منحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة كحد أقصى.

كما يُسمح للراغبين بالمرور ترانزيت من سوريا عبر لبنان للسفر عبر المطار، بالدخول عبر المعابر البرية جميع أيام الأسبوع، حيث يتم منحهم 24 ساعة مع إفادة مغادرة، بشرط حيازتهم على تذكرة سفر، وفحص (PCR) نتيجته سلبية ولا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 48 ساعة، أو نتيجة سلبية لفحص اختبار سريع، لا يتعدى تاريخه مهلة أقصاها 24 ساعة، أو وجود شهادة تلقيح ضد كورونا. ويجب حضورهم قبل 24 ساعة كحد أقصى من موعد الطائرة.

وأشار البيان إلى أن الأشخاص الذين غادروا لبنان إلى سوريا بموجب فحص كورونا (PCR) نتيجته سلبية، يسمح لهم بالعودة بهذا المستند نفسه ضمن مهلة لا تتجاوز 96 ساعة من تاريخ صدور نتيجته.

زر الذهاب إلى الأعلى