كورونا.. أردوغان يجتمع بالحكومة لبحث “عودة المدارس” وفرض “قيود جديدة” على هذه الفئة

يعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، اجتماعاً مع أعضاء حكومته لبحث آخر التطورات المتعلقة بجائحة كورونا، وعلى رأسها عودة المدارس.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم المورد، إن الاجتماع سيتناول مدى الحاجة إلى فرض قيود جديدة على الأفراد غير المطعمين ضد فيروس كورونا، مثل منعهم من دخول الأماكن المغلقة أو المزدحمة، خاصةً مع ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية إلى نحو 18 ألفاً، بعد انخفاض لامس حاجز 5 آلاف إصابة فقط.

اقرأ أيضا: متداول فيديو للرئيس التركي اردوغان وقد وصل للجزء 25 من القرآن الكريم

وأضافت أن وزير التربية الجديد، محمود أوزار، سيقدم خلال الاجتماع عرضاً مصوراً لآخر التطورات المتعلقة بإعادة افتتاح المدارس مع بداية العام الدراسي المقبل 2021 – 2022.

ومن المتوقع أن يتمخض الاجتماع عن قرار بعودة التعليم وجهاً لوجه، وأن تبحث أعضاء الحكومة سُبل تحقيق ذلك، إما باستكمال تطعيم المدرّسين والطلبة وأولياء أمورهم، أو إلزامهم بإبراز نتائج اختبار “PCR” بشكل دوري ومنتظم.

وسجلت تركيا، أمس الأحد، قرابة 19 ألف إصابة بكورونا، و154 حالة وفاة، فيما تجاوز عدد جرعات اللقاح المُعطاة حتى الآن حاجز 83 مليوناً ونصف المليون، بحسب البيانات الصادرة عن وزارة الصحة.

ذكرت مصادر إعلامية أن اجتماع الحكومة التركية المُقرر عقده اليوم الاثنين، قد تم تأجيله إلى موعد آخر، لم يُعلن عنه بعد، بسبب تواجد بعض الوزراء في الولايات المنكوبة بفعل السيول الأخيرة، غربي البحر الأسود.

زر الذهاب إلى الأعلى