كندة حنا اشتهرت بسلسلة مسلسل صبايا وانتحرت طفلة سورية وهي تقلدها بمسلسل خاتون

من هي كندة حنا؟

كندة حنا هي ممثلة سورية ولدت في 14 ديسمبر 1984 وترعرعت في سوريا محافظة حماه داخل قرية صغيرة بهذه المحافظة هي كفربهم، والتحقت بالدراسة في نفس البلد الذي نشأت به، ثم انتقلت من المرحلة الثانوية إلى مرحلة التعليم الجامعي، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.
كانت تسعى دائما إلى تعلم أساسيات الفن والتمثيل خلال سنوات الدراسة بالمعهد حتى تخرجت منه عام 2006 لكي تبدأ مشوارها الفني، تزوجت كندة من المخرج المعروف ناجي طعمي عام 2013، وأنجبت منه فارس وكاتاليا وكرستينا طعمي وكاتاليا وكريستينا توأم.

المشوار الفني للفنانة كندة حنا

  • بدأت الفنانة كندة حنا مشوارها الفني خلال فترة الدراسة في المعهد، ولكنها كانت تقدم بعض الأدوار الصغيرة، وكان ذلك من خلال الفيلم السينمائي الأول الذي قدمته ويدعي “باب الشمس” وهو يتكون من جزأين، وذلك عام 2004 وتم عرض الجزء الأول والثاني معاً في نفس العام، وكانت هذه التجربة الوحيدة لها خلال فترة التعليم، ولكن تعتبر الفرصة الحقيقية التي شاركت بها هو ما قدمته بعد التخرج من المعهد.
  • فقد شاركت في عدد من المسلسلات والأفلام السورية المختلفة، وجميعها قد نالت إعجاب الجمهور، ولكن تعتبر المشاركة الحقيقية لها هي مسلسل “صبايا” الذي أحدث ضجة كبيرة في الوطن العربي بالكامل، فهو عبارة عن مسلسل اجتماعي يتكون من أجزاء مختلفة، ويليه المسلسل السوري الشهير “بنات العيلة” الذي اشتهر كثيراً أيضاً.

وفاة والد كندة حنا

  • توفي والد الفنانة السورية كندة حنا عام 2020، فقد كان لها بمثابة السند والحبيب، مما أثر كثيراً على حالتها النفسية بعد وفاته، وهذا ما قدمته إلى الجمهور الخاص بها من خلال صفحة التواصل الاجتماعي على فيسبوك.
  • نشرت مجموعة من الصور لها مع والدها ومنهم صور الزفاف، كما أنها نشرت صورة أخرى لها مع والدها، ومعهم المخرج السوري ناجي طعمي، وقالت أن والدها قد غادر الحياة ولكنها تشعر أنه معها وبجانبها دائماً.
  • انتقد الكثير من المتابعين لصفحة الفنانة كندة حنا على فيسبوك هذه التصرفات التي تقوم بها، وكيف وهي حزينة على وفاة والدها أن تنشر هذه الصور، وتتحدث بأدق التفاصيل عن حياتها مع والدها، وكيف كانت مقربة منه كثيراً، وتعاني من الوحدة بعد وفاته، وقد أكد معظم المتابعين على صفحتها الشخصية أنها استغلت خبر وفاة والدها حتى تعود إلى الشهرة مرة أخرى، وهذا لا يعتبر شيء جيد لأنه يتنافى مع الأخلاق من وجهة نظرهم.
كندة حنا اشتهرت بسلسلة مسلسل صبايا وانتحرت طفلة سورية وهي تقلدها بمسلسل خاتون

ديانة كندة حنا

  • ظهرت الفنانة كندة حنا مؤخراً على صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي لتصرح عن ديانتها المسيحية، فقد قالت أنها ليست مسلمة ولكنها تحترم الدين الإسلامي كما تحترم ديانتها، ويجب على كل إنسان أن يحترم نفسه أولاً، وتطلب من جميع الجمهور أن من يحبها يكون بسبب موهبتها الفنية، وما تقدمه من أعمال رائعة.
  • أما أصحاب الآراء الدينية يحتفظون بهذه الآراء لأنفسهم لأنها تبتعد دائماً عن الشر، وتريد أن تعيش حياة هادئة مع الفن، وتقدر كل إنسان معجب بموهبتها، وتبتعد عمن يسيء إليها وإلى ديانتها المسيحية، فهي لا تحب إدخال الفن والدين معاً، وهذا غير لائق بالنسبة لها وأيضا لمن يتابعها، واقتنع الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الرأي الذي شاركته معهم.

انتحار طفلة سورية بسبب كندة حنا

علقت الفنانة كندة حنا على خبر وفاة طفلة سورية تدعى “بتول” والتي قامت بشنق نفسها حتى تقلد الفنانة كندة في أحد أعمالها الفنية وهو مسلسل “خاتون”، أكدت كندة أن هذا الأمر كان صادماً بالنسبة لها، وأنها حادثة مفزعة، وأن وفاة هذه الطفلة أثرت في نفسيتها كثيراً.

كما أكدت أنه يجب بعد ذلك تقديم التعليمات العمرية على كل مسلسل أو فيلم قبل عرضه في القنوات العربية، لأن الأطفال ليس لديهم القدرة على الفهم والوعي الكامل، لتخطي مشاهد العنف في أي عمل تلفزيوني، كما صرحت خلال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها حزينة جداً على هذه الطفلة التي قامت بتمثيل المشهد، وشنقت نفسها أثناء خروج والدتها، وهذا ما انتشر عبر المحطات الإخبارية وعلمت به سوريا جميعاً.

كندة حنا تثير الجدل بملابس النوم

ظهرت الفنانة كندة حنا التي قدمت المسلسل الشهير “باب الحارة” في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تحتفل بعيد ميلادها داخل منزلها في دمشق العاصمة السورية بملابس تشبه ملابس النوم.
مما أثار اعتراض الكثير من المعجبين بأعمالها على هذه الصور، والبعض الآخر تمنى لها عمر مديد، وحياة سعيدة، وأظهروا إعجابهم الشديد بأعمالها الفنية التي تقدمها لهم، فهي تتقن أعمالها الفنية بشدة.

كندة حنا اشتهرت بسلسلة مسلسل صبايا وانتحرت طفلة سورية وهي تقلدها بمسلسل خاتون
كندة حنا مع بناتها كاتاليا وكرستينا

مسلسلات وأفلام كندة حنا

قدمت الفنانة كندة حنا العديد من المسلسلات والأعمال الفنية، ومن أشهر هذه الأعمال التالي:
• عام 2005 “رجال ونساء” مع الفنان خالد تاجا.
• عام 2006 “أهل الغرام” وهو مسلسل رومانسي.
• عام 2007 “عنترة” الذي يجسد شخصية عنترة بن شداد.
• في عام 2009 “صبايا” بأجزائه الكثيرة.
• كما قدمت في عام 2012 المسلسل الاجتماعي حكايتنا.
• مسلسل “بنات العيلة” الجزء الثاني.
• مسلسل “قلب اللهب” وفي نفس العام المسلسل البوليسي “الانفجار”.
• قدمت دور البطولة في مسلسل “خاتون” ومسلسل “ليست جارية”.
• في عام 2017 “باب الحارة” الجزء التاسع.
• عام 2018 “هارون الرشيد” الذي يجسد شخصية تاريخية.
• 2021 مسلسل الكندوش.

أفلامها: شاركت في العديد من الأفلام أولها باب الشمس بجزأيه عام 2004 بينما كانت طالبة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وأيضاً من الأفلام التي شاركت فيها : حسيبة ودمشق يا بسمة الحزن و33 يوم ودمشق-حلب.

كندة حنا على السوشال ميديا

تنشط كندة حنا على السوشال ميديا ولها حساب على الانستغرام ويتابعها فيه أكثر من خمسة ملايين و700 ألف شخص حيث نشرت فيه أكثر من 600 صور. وهي تقضي حياتها بين دبي وأعمالها في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى