قوات الأسد تقصف من جديد نقطة مراقبة تركية جنوب إدلب

ذكرت مواقع وصفحات محلية بأن قوات النظام السوري قصفت اليوم الإثنين، إحدى نقاط المراقبة التركية المتواجدة في ريف إدلب الجنوبي.

قصف مدفعي ومحاولة تسلل

وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت بشكل مباشر بقذائف المدفعية الثقيلة نقطة المراقبة التركية الواقعة في قرية “شنان”، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات.

ويأتي استهداف النقطة التركية بالتزامن مع محاولات تسلّل متكررة لقوات الأسد، كان آخرها فجر اليوم الثلاثاء، على محور “الفطيرة” جنوب إدلب.

وفي وقت سابق أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة للمعارضة السورية أمس، عن تدمير رشاش ثقيل لقوات النظام على محور “جرادة” في جبل الزاوية جنوبي محافظة إدلب.

نقاط المراقبة التركية

وقامت تركيا بتشكيل نقاط مراقبة في منتصف تشرين الأول من العام 2017، وفقًا لاتفاق “خفض التصعيد” المنبثق عن “مؤتمر أستانا 6” لضمان وقف إطلاق النار في المنطقة.

وفي وقت سابق صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن نقاط المراقبة التركية في محافظة إدلب مهمة للغاية، مشددًا على دورها في حماية المنطقة.

وتواصل تركيا إرسال التعزيزات العسكرية إلى نقاطها داخل محافظة إدلب، وسط إجراءات أمنية مشددة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى