قطر تطلق منصة إلكترونية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

أطلقت دولة قطر منصة إلكترونية تهدف إلى تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، سعياً من الدوحة لتسهيل تعليمها.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، إطلاق المنصة بمؤتمر صحفي، الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

اقرأ أيضا: اختيار لاجئين سوريين كسفيرين لكأس العالم 2022 في قطر

وفي المؤتمر قال الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني مدير عام الإدارة العامة للأوقاف حول المنصة، إن “موقع (تعلم) سيكون منصة عالمية لتسهيل تعلم اللغة العربية بأساليب وطرق مختلفة”.

وأضاف أن “الموقع الجديد سينضم لمنصات ومواقع تابعة للشبكة الإسلامية”، مشيراً إلى أن تلك الشبكة هي “موقع متعدد الخدمات والبوابات يستفيد منه الجمهور بجميع أنحاء العام، حيث يقدم الاستشارات والفتاوى بعدة لغات”.

بدوره، قال مال الله الجابر، مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية، إن “الموقع سيضم محتوى إلكترونياً يجد فيه المهتم والمستخدم بغيته، بدقة عالية، وأسلوب سهل ميسر، وأرشيف غني وواسع”.

ولفت إلى أن الموقع صمم تحت إشراف خبراء ليكون نقلة نوعية في تعليم اللغة العربية، يمكن المستخدم من إتقان المهارات المختلفة كالاستماع والمحادثة والقراءة والكتابة بشكل بصري ممتع.

من جهته، أوضح عمر فاروق الرحماني رئيس قسم الشبكة الإسلامية (إسلام ويب) أن موقع “تكلم” يحتوي على أكثر من مئة وأربعين درساً متكاملاً موزعة على سبعة مستويات، وكل مستوى يضم أكثر من خمسين نشاطاً تعليمياً تفاعلياً يجمع ما بين الفائدة والمتعة.

وأكمل “كما يبلغ إجمالي الأنشطة أكثر من 400 نشاط، تكفل للمستخدم إيجاد المستوى المناسب، وسلاسة التعلم والتدرج السليم، بدءاً من الأساسيات وحتى المستويات المتقدمة، ما يجعله الخيار الأنسب لغير الناطقين بالعربية”.

المصدر: الأنباء القطرية

زر الذهاب إلى الأعلى