“قد تعرقل تخفيف الإغلاق”.. وزير الصحة الألماني يحذر من انتشار طفرة كورونا البريطانية

أعلن وزير الصحة الألماني، ينس شبان، ارتفاع نسبة طفرة فيروس كورونا المكتشفة في بريطانيا في عيناتهم الإيجابية التي تم فحصها من 6% إلى أكثر من 22%.

وأضاف الوزير أن حصة السلالة البريطانية تتضاعف كل أسبوع، مضيفاً أن الطفرة الأخرى، التي ظهرت لأول مرة في جنوب أفريقيا، تبلغ حصتها حاليا من الإصابات في ألمانيا 1.5%.

وذكر شبان أن معهد “روبرت كوخ” الألماني قيّم 23 ألف نتيجة اختبار إيجابية في عينة تمثيلية إلى جانب بيانات أخرى، موضحا أن عدد الإصابات تنخفض بوجه عام في الوقت الحالي، ما يدل على أن تدابير الحماية فعالة، مشيراً أيضاً إلى أن الانتشار المتزايد للسلالة المتحورة سيمثل أمراً مهماً في النقاش حول تخفيف تدابير الإغلاق.

وتشير التقديرات إلى أن متغير الفيروس البريطاني أكثر عدوى بنسبة 35% على الأقل من النوع التقليدي.

ووصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا إلى 2,35 مليون حالة، بحلول صباح الخميس، حسبما أظهرت بيانات لجامعة “جونز هوبكنز” ووكالة “بلومبرغ” للأنباء.

ووفقاً للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بوباء كورونا في ألمانيا إلى 65 ألفاً و829 حالة، فيما وصل عدد المتعافين من المرض إلى 2,16 مليون شخص.

وفي سياق متصل، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد التي تم تسجيلها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بلغ 7 آلاف و556 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وسجل المعهد 560 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 813 حالة وفاة جديدة يوم الأربعاء الماضي.

المصدر: DPA

زر الذهاب إلى الأعلى