في “كوكب اليابان”.. الحيوانات المنوية تُرسل عبر البريد وبتكلفة زهيدة (صور)

تمكن علماء في اليابان من تطوير طريقة لتجفيف الحيوانات المنوية بالتجميد، ووضعها على ورقة بلاستيكية وإرسالها عبر بطاقة بريدية.

واستطاع اليابانيون من تحقيق اختراق علمي قد يسهل نقل السائل المنوي، ما يسمح بنشر الحيوانات المنوية بسهولة وبتكلفة زهيدة.

وذكرت مصادر إعلامية أن هذه الطريقة تعني الابتعاد عن خطر كسر علب الزجاج، وقد تم إرسال البطاقة البريدية من جامعة طوكيو إلى جامعة ياماناشي في اليابان.

في "كوكب اليابان".. الحيوانات المنوية تُرسل عبر البريد وبتكلفة زهيدة (صور)

وكان الباحثون يحفظون الحيوانات المنوية في زجاجة صغيرة لكنهم وجدوا أنها تنكسر بسهولة، ما يجعل السائل المنوي داخلها غير صالح للاستخدام.

اقرأ أيضاً.. من نوع “روبي رومان”.. بيع عنقود عنب في اليابان بنحو 13 ألف دولار

وبشكل مثير للدهشة بقيت الحيوانات المنوية على قيد الحياة رغم تنقلها بالبريد على مسافة حوالي 125 ميلا (200 كم)، وتم استخدامها لإنتاج الفئران، ما يشير إلى أنها لم تتضرر في عملية التجفيف بالتجميد.

في "كوكب اليابان".. الحيوانات المنوية تُرسل عبر البريد وبتكلفة زهيدة (صور)

ونقلت وسائل إعلامية توضيح المعد الرئيسي للدراسة Daiyu Ito من جامعة ياماناشي في اليابان قوله: “لم تتوقع أبداً أن يأتي اليوم الذي تكون فيه الحيوانات المنوية في صندوق البريد”.

وذكر الباحث أنه اعتقد أنه يجب أن يكون بالإمكان إرسال الحيوانات المنوية بالبريد على بطاقة بريدية، عندما طورت هذه الطريقة للحفاظ على الحيوانات المنوية للفئران عن طريق تجميدها وتجفيفها على ورقة.

في "كوكب اليابان".. الحيوانات المنوية تُرسل عبر البريد وبتكلفة زهيدة (صور)

ويأمل الباحثون أيضًا في تطوير طريقة تسمح للحيوانات المنوية المجففة بالتجميد بالعودة إلى الحياة والتخصيب من تلقاء نفسها عند إعادة ترطيبها.

زر الذهاب إلى الأعلى