في الـ 79 من عمرها.. اعتقال مسنة إسبانية تتزعم عصابة لتهريب المخدرات في البرتغال

اعتقلت السلطات البرتغالية، مسنة إسبانية تبلغ من العمر 79 عاماً، يشتبه في تزعمها عصابة تتاجر في المخدرات.

وجاء ذلك وفقاً لما أعلنته الشرطة الإسبانية في بيان، ذكرت فيه أن المرأة قد تكون قيادية في عصابة تستورد مادة الكوكائين من جمهورية الدومينيكان إلى البرتغال.

اقرأ أيضا: بعد انتظار 20 عاماً.. زوجان بريطانيان يرزقان بأول طفل بعد توقف الأب عن تناول الخبز

ومع اثنين من الإسبان، تم اعتقال المرأة المسنّة في مدينة فياريال سان أنطونيو البرتغالية، و أحد المعتقلين في العشرينيات من العمر، والآخر في الستينيات.

ونوهت المصادر إلى أن اعتقال المشتبه بهم، جاء في إطار عملية مشتركة نفذتها الشرطة الإسبانية ونظيرتها البرتغالية.

وتدخل العصابة الكوكائيين إلى شبه الجزيرة الإيبيرية “إسبانيا والبرتغال وأندورا ومنطقة جبل طارق”، عبر الموانئ البرتغالية، باستخدام شركة قانونية.وتعد شبه الجزيرة الإيبيرية بوابةً يتم من خلالها تهريب المخدرات إلى دول أوروبا.

و تم إنشاء تلك شركة في ظاهرها لاستيراد المرجان من جمهورية الدومينيكان، وكانت العصابة تبيع المواد المخدرة بالجملة لتجار آخرين.

و يسوق التجار الكوكايين، بشكل خاص في المناطق الواقعة جنوب إسبانيا.وأحبطت الشرطة الإسبانية، مطلع شهر حزيران/يونيو الماضي عملية تهريب كمية ضخمة من “الكوكايين الأسود”، و ضبطت مئات الكيلوغرامات من الكوكايين.

و شُحنت هذه المواد من كولومبيا إلى أوروبا، على هيئة فحم عبر عملية كيميائية تغير من خصائص الكوكايين، لإفلاته من الكلاب البوليسية فى نقاط التفتيش.

وتمكنت السلطات الإسبانية في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2019 من إحباط عملية تهريب مخدرات ضخمة، بعدما ضبطت غواصة محملة بثلاثة أطنان من الكوكايين.

وتصل قيمة تلك المواد في الغواصة إلى 121 مليون دولار، وتم ضبطها في منطقة غاليسيا شمال غرب إسبانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى