فيصل المقداد يزور طهران بالتزامن مع زيارة طحنون بن زايد

قالت وسائل إعلام إيرانية إن وزير الخارجية في حكومة النظام فيصل المقداد من المفترض أن يصل إلى العاصمة الإيرانية طهران اليوم.

وذكرت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء أن من المقرر أن يصل المقداد إلى طهران اليوم الأحد في زيارة تستغرق يومين، بحسب ما أوردته رويترز.

اقرأ أيضا: فيصل المقداد يتهم الدول الغربية بعرقلة التسوية السياسية في سوريا

وتأتي زيارة المقداد بالتزامن مع زيارة مستشار الأمن القومي الإماراتي طحنون بن زايد إلى طهران بدعوة رسمية من الأدميرال علي شمخاني، ممثل المرشد الأعلى وسكرتير المجلس الأعلى للأمن القومي، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة أنباء إرنا الرسمية عن الأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

الزيارة الثانية للمقداد إلى طهران

يشار إلى أنّ مجموعة “هاكرز” إيرانية سرّبت في تشرين الثاني الماضي، وثيقة تظهر أنّ وزير خارجية نظام الأسد، فيصل المقداد، زار طهران، قبل ساعات من تسميته وزيراً للخارجية خلفاً للوزير السابق وليد المعلم.

ووفق الوثيقة التي نشرتها مجموعة “هوشمندان وطن”، فإن المقداد قام برحلة جوية عبر خطوط طيران “ماهان إير” الإيرانية إلى طهران، بتاريخ 21 تشرين الثاني من العام 2020، تحمل الرقم 5016، بينما لم تذكر الوثيقة الوزير المقداد بالاسم، واكتفت بالإشارة إليه باسم “VIP pax وزير الخارجية السوري”.

زر الذهاب إلى الأعلى