fbpx

“فراس طلاس” يكشف عن مخطط سري لزوجة رأس النظام السوري

كشف رجل الأعمال السوري، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع السوري الأسبق، مصطفى طلاس، عن مخطط سري لأسماء الأسد، زوجة رأس النظام السوري، في سوريا.

وقال “طلاس”، في منشورٍ له على صفحته في “فيسبوك”: إن أسماء الأخرس، التي تكنى بكنية زوجها “الأسد”، كلفت مجموعة خاصة من مكتبها بالتنسيق مع مصرف سوريا المركزي وهيئة تخطيط الدولة، ومكتب الإحصاء، وأمن الدولة، بإعداد دراسات عن عدة أمور في البلاد.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يحكم قبضته على الدراما السورية

وطلبت “الأسد” من اللجنة معلومات دقيقة عن أرقام المهاجرين، ممن حصلوا على جوازات سفر والجهة التي لجأوا أو هاجروا إليها، بشكل دقيق.

وأضاف رجل الأعمال السوري المعارض، أن “الأخرس” طلبت دراسات عن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في البلاد.

كما طلبت إحصائيات عن شبكات الصرافة والمراقبين في جميع المناطق السورية ضمن سيطرة النظام وخارجها، ومعلومات مفصلة عن المعامل والورش غير المرخصة، ومناطق الاستملاك والجهات المستملكة.

وأشار “طلاس” إلى أن تلك المعلومات تهم جدًا أي حكومة أو نظام حكم، مضيفًا أن أسماء الأخرس منعت تسريب أي من تلك الأرقام لحكومة النظام أو أي جهة أخرى، لأسباب ليست معلومة.

وتهيمن زوجة رأس النظام السوري على استثمارات اقتصادية واسعة ضمن مناطق سيطرة الأسد، ساعدها على ذلك ارتباطها برجال أعمال كبار كسامر الفوز ومن قبله فواز الأخرس.

المصدر: الدرر الشامية

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى