طارق مرعشلي والده الفنان إبراهيم مرعشلي والفنانة ناهد حلبي تزوج مرتين وأشيع زواجه مرة ثالثة …

من هو طارق مرعشلي ؟

طارق مرعشلي ممثل لبناني سوري مقيم في سوريا ولد في بيروت العاصمة اللبنانية في 18 يوليو / تموز عام 1972 وهو ابن الممثل اللبناني المعروف إبراهيم مرعشلي والممثلة السورية ناهد حلبي زوج الفنانة الراحلة رندة مرعشلي الذي انجب منها ابنتهما الممثلة هيا مرعشلي المولودة في 1997.

مسيرة طارق مرعشلي الفنية

  • بدأ الفنان طارق مرعشلي مسيرته الفنية وهو طفل في ثمانينات القرن الماضي، حيث شارك في عدد من الأعمال، منها : “عريس الهنا” عام 1984، لكن مسيرته الحقيقية بدأت أوائل التسعينات، وتحديدا بعد مشاركته في مسلسل “هجرة القلوب إلى القلوب” عام 1991 والشهير وبطولة الفنان الراحل عدنان بركات.
  • ولد الفنان طارق مرعلشي في العاصمة اللبنانية بيروت لكنه نشأ وترعرع في شبابه في العاصمة السورية دمشق، حيث انتقل إليها بعد طلاق والديه، حيث اختار العيش مع والدته في سوريا وزيارة والده كل فترة.
  • والده الفنان اللبناني إبراهيم مرعشلي، الذي كانت له مشاركات بارزة في السينما والتليفزيون والمسرح والإذاعة اللبنانية والعربية و الذي يلقب بالفنان الأنيق، والدة طارق هي الفنانة السورية ناهد الحلبي التي بدأت مسيرتها الفنية في سن السابعة.
  • أنجب إبراهيم مرعشلي من ناهد الحلبي ثلاثة أبناء هم: طارق، سومر، لين، وأصر أن تتفرغ زوجته للأسرة وتترك الفن، وبالفعل اعتزلت الفن لمدة 17 عاماً، وعندما قررت العودة، نشبت الخلافات بين الزوجين وانتهت بالطلاق.
  • عادت الحلبي مع أبنائها إلى دمشق وتفرغت لتربيتهم، بينما تزوج إبراهيم مرعشلي من السيدة غادة ميقاتي وأنجب منها ابنتاه، ليال ولمی مرعشلي وهي فنانة لبنانية أيضاً.
  • بدأ شغف الفنان طارق مرعشلي بالفن منذ أن كان صغيراً، حيث كان يرافق والديه إلى مواقع التصوير، وقد بدأ مسيرته الفنية في الثمانينات عندما كان طفلاً.
  • أوائل التسعينات كانت بداية طارق الحقيقية، حيث شارك في عدد من المسلسلات مثل: هجرة القلوب إلى القلوب، حمام القيشاني وكان دوره الأكثر تميزاً فيه من مجمل أعمال إذ لفت النظر إليه الأخوة.
  • انتسب طارق مرعشلي إلى نقابة الفنانين السوريين عام 1998.
  • طارق مرعشلي عمل أيضاً كمساعد مخرج في عدد من المسلسلات ومشرف على الإنتاج في مسلسلات أخرى، وفي عام 2013 كان له تجربة في التأليف والإخراج من خلال بعض لوحات مسلسل “ناطرين”.
  • شارك مرعشلي في السنوات الأخيرة في عدد من مسلسلات البيئة الشامية، مثل : قمر شام، طوق البنات، صدر الباز، وردة شامية، جرح الورد، كرسي الزعيم، باب الحارة ج 10، واعتذر عن المشاركة في باب الحارة 11، بسبب مشاركته في مسلسل بنات الماريونيت الذي انتج سنة 2021.
طارق مرعشلي والده الفنان إبراهيم مرعشلي والفنانة ناهد حلبي تزوج مرتين وأشيع زواجه مرة ثالثة ...
طارق مرعشلي و زوجته السابقة الراحلة رندة

زواج طارق مرعشلي من الفنانة رندة

  • تزوج الفنان طارق مرعشلي من الفنانة السورية “رندة” التي أصبحت تعرف باسم “رندة مرعشلي” في التسعينيات، وأنجبا ابنتهما الفنانة هيا مرعشلي عام 1997، لكن هذا الزواج لم يستمر طويلاً فانفصلا بعد 4 أعوام في عام 2001.
  • تزوج مرعشلي مرة أخرى من سيدة من خارج الوسط الفني وهي آلاء بيرقدار وأنجب منها ابنة تدعى “سيلا” عام 2013، وتزوجت رندة مرعشلي من المصفف نورس عبود وأنجبت جود وسيلينا.
  • وفي فترة سابقة ترددت شائعة قوية سابقة عن زواج قصير جمع بين الفنان طارق مرعشلي والفنانة صفاء سلطان، لكن مرعشلي دائماً ما ينفي هذا الزواج ويعتبر أن السبب وراء انتشار هذه الشائعة صفاء سلطان ذاتها.
طارق مرعشلي والده الفنان إبراهيم مرعشلي والفنانة ناهد حلبي تزوج مرتين وأشيع زواجه مرة ثالثة ...
طارق مرعشلي وابنته هيا

العلاقة ما بين الفنان طارق مرعشلي وابنته هيا

في أحد الحوارات الصحافية سئل الفنان طارق مرعشلي، إن كان وراء دخول ابنته مجال الفن، فكشف أن ذلك هو خيارها الشخصي، وهو يقدم لها كل الدعم في أي مجال ترغب الخوض فيه، مشترطاً عليها أن تكمل دراستها حتى المرحلة الجامعية.

وعن احترافها الفن يقول : “لا أخشى عليها إطلاقاً، لأنني موجود في الوسط، وجدها كان في الوسط، وجدتها اليوم إحدى نجمات الوسط الفني. وبوجودي يمكنني أن أقول لها ما هو الصحيح وما هو الخطأ”. وتابع أيضاً: “أنا أحترم خياراتها، فإذا اختارت طريق الفن فسأساعدها، وإذا اختارت طريقا آخر فسأساعدها فيه أيضاً.

الوسط الفني غير مريح هذا صحيح، لكن أنا شخصياً، لا أؤمن بوجود وسط مريح في الحياة، الإيجابيات والسلبيات موجودة في كل نطاق في الحياة ووسطنا نطاق من نطاقات الحياة الإنسانية”.

طارق مرعشلي والده الفنان إبراهيم مرعشلي والفنانة ناهد حلبي تزوج مرتين وأشيع زواجه مرة ثالثة ...

طارق مرعشلي على مواقع السوشال ميديا

لا ينشط الفنان طارق مرعشلي بشكل واضح على مواقع السوشل ميديا حتى أن لقاءاته الإعلامية محدودة، فأغلب اهتمام المتابعين يصب في مصلحة ابنته هيا، ولكنه يطل بين فينة وأخرى من خلال صفحات الفن أو بصور خاصة مع ابنته هيا، يذكر أن الفنان طارق مرعشلي له قناة رسمية على يوتيوب يتابعها حوالي 27 ألف شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى