صحيفة أمريكية : تحركات أمريكية لعزل بشار الأسد .

كشفت مجلة ” ناشيونال إنترست” الأمريكية ، تحركات أمريكية من قبل إدارة الرئيس دونالد ترامب ، لإقصاء رأس النظام السوري بشار الأسد .

وفي تقريرها أوضحت المجلة عن محاولة مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية للضغط على إجراء محادثات بين تركيا والفصائل التي تدعمها والميليشيات الانفصالية بهدف التوصل إلى حل سياسي قد يقصي بشار الأسد عن الحكم .

وقال “ريتش أوتزن”، كبير مستشاري وزارة الخارجية الأمريكية للعلاقات السورية الأمريكية في مؤتمر له عبر الفيديو : ” يجب جمع الجانبين على طاولة المحادثات، هذه المحادثات يمكن أن تتناسب مع حل سياسي لسوريا ، بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم  2254 ، الذي يدعو إلى انتخابات بإشراف الأمم المتحدة ، لإنشاء حكم موثوق وشامل وغير طائفي في سوريا “

وأكد أوتزرن” إلى أن أي اتفاقات تســوية بين نظـ.ـام الأسد والفــصائل، ستؤدي إلى المزيد من القــتل ، مشيرًا إلى أن التقارير الواردة مؤخرًا عن تجــدد العــنف في جنوب غرب سوريا، هي خير مثال على الحال الذي ستصبح عليه جميع أنحاء البلاد، دون تنــفيذ قــرار مــجلس الأمن .

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أكد الجمعة الماضية، أن تركيا لن تسمح بشــرعنة وجود ” وحدات الحمـاية الكردية ” و ” حــزب العــمال الكردستاني ” وإدخالهما ضمن المسـار السـياسي السوري تحت اسم السوريين الكرد .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى