شاهد.. نسرين طافش تنشر فيديو لمنزل أجدادها في فلسطين: “شجرة الزيتون تشهد مين أصحاب الدار” (فيديو)

نشرت الفنانة السورية نسرين طافش فيديو يظهر لأول مرة منزل والدها وأجدادها بمدينة صفد في فلسطين، متحدثةً بألمٍ كبير عن قصة تهجير عائلتها من المنزل.

وشاركت الفنانة الفيديو عبر حسابها على “إنستغرام”، معلقة: “الفيديو هاد لبيت جدي محمد طافش وستي زينب حديد وبيت بابا يوسف طافش بمدينة صفد اللي تم تهجيره وهو عمره سبع سنين وتهجير أهله منه وأخده بغير حق”.

وأضافت: “تم تحويله لأوتيل ومقهى، حتى مقتنيات البيت الأثرية عارضينها بالحيطان، شجرة الزيتون بنص الدار بتشهد مين اصحاب البيت الحقيقيين”.

وأردفت الفنانة: “الفيديو أبكاني بكاء مرير لانو التاريخ اليوم عم يكرر نفسه أمام صمت العالم وبكرا آلام الناس بتنتسى والبيوت بتصير اوتيلات وكافتيريات والحياة طبيعية وكأن شيئا لم يكن”.

اقرأ أيضا: “الرعب ما راح عالفاضي”.. أول تعليق من نسرين طافش بعد وقوعها ضحية مقلب “رامز عقله طار” (تغريدة+ فيديو)

وأكدت تأييدها الدائم للسلام قائلة: “لست من أنصار الصراعات والحروب لأنها لا تؤدي إلا إلى الهاوية، ثقافة العنف ما بتولد إلا العنف، ثقافة الكراهية ما بتولد إلا الكراهية لكن الظلم إحساس بشع”.

واختتمت بقولها: “لطالما كنت مع المحبة مع السلام مع الأمل انو أهل هالأرض اللي فيها حاليا ينعمون بالسلام والآمان الله يرفع الظلم عنهم ويرجع الحق لأصحابه، يا ريت كنت بقدر اعمل اكتر من هيك لاساعد أهلنا بحي الشيخ جراح بالقدس الطهور قلب العرب جميعاً”.

زر الذهاب إلى الأعلى