fbpx

سفير الأسد لدى الهند: تواصلنا مع “الحكومة” لإجلاء السوريين.. ولا إصابات بكورونا في صفوفهم حتى الآن

قال سفير نظام الأسد في نيودلهي، رياض عباس، إن الطلبة السوريين يناشدون بإجلائهم من الهند، بسبب تفشي وباء كورونا، مشيراً إلى أنه تواصل مع حكومة نظامه بهذا الشأن، وأن السفارة “بانتظار الجواب”.

ونفى عباس لصحيفة “الوطن” الموالية، الخميس، تسجيل إصابات بين صفوف السوريين في الهند حتى الآن، مشيراً إلى أن “الجامعات الهندية تهتم بهم، وتضع عدداً منهم بالحجر الصحي خوفاً عليهم”.

وأضاف عباس أن السفارة طلبت من الجهات المعنية في حكومة نظامه “دراسة إمكانية إرسال طائرة إجلاء للرعايا السوريين تفادياً لحصول مالا يحمد عقباه”، مشيراً إلى أنهم “بانتظار الجواب”.

ولفت إلى وجود مجموعة من السوريين العالقين بالهند، منهم بحّارة وبعض الموفدين بمهمات رسمية، إضافة إلى عدد من المواطنين الذين زاروا الهند بقصد العلاج.

اقرأ أيضا : الهند.. حريق في مستشفى لعلاج كورونا يودي بحياة 18 شخصاً

وتابع أن الطلبة السوريين يناشدون السفارة بإجلائهم، مشدداً على ضرورة إجلاء الرعايا السوريين في حال استمرار الوضع الصحي في الهند على ما هو عليه.

وتشهد الهند ارتفاعاً مرعباً في إصابات فيروس كورونا، مع نقص حاد في الأوكسجين، ما تسبب في خنق النظام الصحي ودفعه نحو الانهيار في مناطق عدة منها العاصمة نيودلهي.

ويواجه السوريون العالقون في الهند مصيراً مجهولاً بعدما تقطعت بهم السبل، بسبب إغلاق معظم مطارات العالم بوجه القادمين من الهند، خوفاً من انتشار السلالة المتحورة الهندية.

وكانت صحيفة “الوطن” الموالية قد قالت، إن بعض الجامعات الهندية فرضت على السوريين مهلاً زمنية لإخلاء سكنهم، نتيجة ارتفاع إصابات كورونا القياسي، وعدم قدرة الجامعات على تحمل المسؤولية الناتجة عن ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى