fbpx

سعد الحريري يوجه رسالة إلى حسن نصر الله

وجه زعيم تيار المستقبل اللبناني ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري رسالة إلى زعيم ميليشيات حزب الله اللبناني حسن نصر الله .

الحريري وجه عبر تغريدات على موقع تويتر رسالة إلى حسن نصر الله جاء فيها: “إلى السيد حسن نصر الله..إصرارك على استعداء السعودية وقيادتها ضرب متواصل من ضروب المغامرة بلبنان ودوره ومصالح أبنائه..السعودية لا تهدد دولة لبنان بالعاملين فيها والمقيمين بين أهلها منذ عشرات السنين”.

اقرأ أيضا: حسن نصر الله يحتل المرتبة الأولى في قائمة المتطرفين الأشد خطورة حول العالم

وأضاف الحريري في تغريدة ثانية: “السعودية ومعها كل دول الخليج العربي احتضنت اللبنانيين ووفرت لهم فرص العمل ومقومات العيش الكريم..من يهدد اللبنانيين في معيشتهم واستقرارهم وتقدمهم، هو الذي يريد دولة لبنان رهينة دولة إيران وامتداداتها في سوريا والعراق واليمن ولبنان”.

وأكمل: “أعلم انك لن تتراجع عن أساليب الاستفزاز والشتم لدول الخليج العربي، لكن الكل يعلم أن التاريخ لن يرحم حزبا يبيع عروبته واستقرار وطنه ومصالح اهله لقاء حفنة من الشراكة في حروب المنطقة”.

يشار أن نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية الحالي قال تعليقا على كلمة نصر الله إن “ما قاله حسن نصر الله بحق المملكة العربية السعودية لا يمثل موقف الحكومة اللبنانية والشريحة الأوسع من اللبنانيين. وليس من مصلحة لبنان الإساءة إلى أي دولة عربية، خصوصا دول الخليج”.

وأضاف: “فيما نحن ننادي بأن يكون حزب الله جزءا من الحالة اللبنانية المتنوعة ولبناني الانتماء، تخالف قيادته هذا التوجه بمواقف تسيء إلى اللبنانيين أولا وإلى علاقات لبنان مع أشقائه ثانيا”، داعيا الجميع إلى “الرأفة بهذا الوطن وابعاده عن المهاترات التي لا طائل منها”.

ميقاتي أردف: “طالما دعونا إلى اعتماد النأي بالنفس عن الخلافات العربية وعدم الإساءة إلى علاقات لبنان مع الدول العربية ولا سيما المملكة العربية السعودية. ومن هذا المنطلق كانت دعوتنا إلى أن يكون موضوع السياسة الخارجية على طاولة الحوار لتجنيب لبنان تداعيات ما لا طائل له عليه”.

من جانبه قال الرئيس اللبناني ميشال عون: إن بلاده حريصة على علاقاتها العربية والدولية لاسيما مع دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

عون

وفي بيان نشرته الرئاسة اللبنانية، أكد “عون” تمسكه بموقف لبنان الرسمي الذي عبر عنه مجددا في رسالته الأخيرة إلى اللبنانيين لجهة الحرص على علاقاته العربية والدولية، لاسيما منها دول الخليج العربي وفي مقدمها السعودية”، مضيفا ان “هذا الحرص يجب أن يكون متبادلا لأنه من مصلحة لبنان والدول الخليجية على حد سواء”.

وكان حسن نصر الله قد قال في كلمة متلفزة مساء أمس الاثنين مخاطبا السعودية: يشار أن نصر الله الموالي لايران قال إن “الإرهابي هو الذي يصدر الفكر الداعشي الوهابي إلى العالم وهو أنتم”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى