سجن جديد للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال مخصص للعسكريين المخالفين

افتتحت مليشيا الحرس الثوري الإيراني سجنًا جديدًا يتبع لها في مدينة البوكمال شرق ديرالزور، وهو السجن الثالث لها في المدينة منذ أن سيطرة عليها عام 2017.

موقع السجن 

وقالت شبكة “دير الزور 24”: إن السجن الجديد يقع بجانب “عبارة الكهرباء” في سوق مدينة البوكمال، وسيستخدم كسجن خاص بالعناصر التابعين لميليشيات إيران ممن يخالفون القوانين والتوجيهات.

خلاف بين نظام الأسد والحرس الثوري الإيراني 

وأشارت الشبكة إلى أن الميليشيات الإيرانية كانت تسلم السجناء العسكريين لديها إلى قوات النظام بعد التحقيق معهم، إلا أنها مؤخرًا تراجعت عن اتفاق بينهما بهذا الخصوص، وبدأت بوضعهم بسجن تحت إدارة الحرس الثوري الإيراني على خليفة الخلافات بين الميليشيات الإيرانية من طرف وقوات النظام والقوات الروسية من طرف آخر بالبوكمال.

سجنان تحت إدارة حزب الله 

كانت الميليشيات الإيرانية تستخدم سجنين في البوكمال، أحدهما يقع قرب “دوار الهجانة” بجانب مستشفى عائشة، والثاني خلف المستشفى الوطني بالبوكمال، وهما سجنان كانت تُديرهما ميليشيا حزب الله العراقي وخاصة بالمدنيين. 

زيارة قائد فيلق القدس الإيراني “إسماعيل قآاني”

يشار إلى أن قائد ميليشيا فيلق القدس الإيراني “إسماعيل قاآني” كان تفقد الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال، في الأيام الماضية.

وجاءت  زيارة “قاآني” بعد أن أحكمت الميليشيات الإيرانية، الموجودة في البوكمال السيطرة على المدينة، وأجبرت قوات النظام على إزالة حواجزها، كما منعت ميليشيا فلسطينية ممولة من روسيا من فتح مقرات لها في المدينة ذاتها.

وتحتل مدينة البوكمال موقعًا استراتيجيًا بالنسبة لإيران، وتسيطر الميليشيات المدعومة من إيران على البادية وشرق دير الزور بشكل أساسي، حيث تعتبر المنطقة طريق الميليشيات من إيران عبر العراق إلى سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى