ريبال الأسد لماذا يعتقد رامي مخلوف أنه قادر على تحدي بشار الأسد

صرح ريبال الأسد، ابن عم رئيس النظام السوري لصحيفة “التايمز” البريطانية، تناول فيها أبن عمه بشار الأسد، والذي اعتبرته الصحيفة مصدراً موثوقاً بحكم صلته بالعائلة.

واعتبرت صحيفة التايمز في التقرير الذي نشرته قبل يومين أن”ريبال الأسد لا يعتبر غريباً عن المشاكل العائلية العنيفة، فعندما كان مراهقا تشاجر مع بشار، ابن عمه الأكبر، خارج مطعم في دمشق، فانتهى به الأمر مكبلاً من قبل الأمن.

وأوضحت “التايمز” حسب ما ترجم موقع المورد أن ريبال لا يعتبر الوحيد الذي يتساءل: “لماذا يعتقد مخلوف أنه قادر على تحدي قريبه القوي؟ ملمّحة إلى مستجدات ربما طرأت في الكواليس الروسية، في إشارة إلى سلسلة المقالات التي نشرت الأسبوع الماضي في وسائل إعلام روسية تتحدث عن خيبة أمل موسكو من الأسد، على الرغم من النفي الرسمي لاحقاً لكل تلك النظريات.

حيث اتهم ريبال في وقت سابق ابن عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، بمحاولة قتله بعد عودته إلى سوريا في 1994.

في وقت سابق خرج رامي مخلوف وهو ابن خال رئيس النظام السوري بشار الأسد في سلسلة من فيديوهين يعاتب بها ابن عمته بسبب مطالبة الدولة السورية شركات الاتصالات التي يملكها مخلوف بدفع ضرائب تقدر بالمليارات.

وكان المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري، قد أوضح أن الروس أكدوا لأميركا أن علاقتهم مع الأسد ليست في أفضل حالاتها كما كانت عليه في السابق، وهم ليسوا سعداء بالأسد، ولكن المشكلة في نظرهم هي عدم وجود بدائل عنه، وأنّهم على اتصال وتواصل مع الروس ونعرف ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى