وثيقة للمفوضية الأوروبية تقترح تسريع عمليات ترحيل المهاجرين

كشفت وثيقة أن المفوضية الأوروبية اقترحت على دول الاتحاد الأوروبي تسريع عمليات ترحيل المهاجرين الذين لا يستوفون متطلبات اللجوء.

وبحسب مانقلت وكالة رويترز يقول نص الاقتراح على أن الترحيل سيكون طوعيا، ويهدف للمساعدة في إعادة دمج المهاجرين في بلدانهم، فيما ستفرض المفوضية غرامات على حكومات الاتحاد الأوروبي التي لا تنفذ قواعد الترحيل الجديدة المقترحة.

وتحدثت الوثيقة أن “المفوضية ستطبق نظاما مشتركا بين دول الاتحاد الأوروبي أفضل أداءاً للترحيل”

ويذكر أن الوثيقة التي أرسلت إلى الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء، هي جزء من خطة أوسع لإصلاح قواعد الهجرة وحل الخلافات بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق أطلقت المفوضية الأوروبية خطة لإصلاح قواعد الهجرة بهدف إنهاء سنوات من مشاعر المرارة بين دول الاتحاد الأوروبي، والترحيب بشكل أفضل بالمهاجرين الفارين من الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويشار إلى أن نائب وزير الداخلية الألماني “شتيفان ماير” أكد بأن قرار رفع الحظر عن ترحيل السوريين ضروري لتأمين المواطنين موضحا بأن الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم ليس لهم الحق في البقاء في ألمانيا وعليهم الرحيل عن بلادنا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى