دعم مالي أوروبي إضافي للاجئين السوريين في تركيا

وافقت لجنة الميزانية لدى البرلمان الأوروبي، على تقديم دعم مالي إضافي بقيمة 150 مليون يورو للاجئين السوريين في تركيا.

وذكرت اللجنة في بيان لها أنها صدقت على تعديل ميزانية الاتحاد الأوروبي لعام 2021، عبر تخصيص دعم مالي إضافي بقيمة 150 مليون يورو، للاجئين السوريين في تركيا. وفق ما ذكرت وكالة (الأناضول) التركية.

اقرأ أيضا: اليونان تحاكم 24 متطوعاً لإنقاذهم لاجئين

وأضاف البيان أن هذه الميزانية الإضافية تهدف لتعزيز الدعم الإنساني، وستساهم في تعزيز الدعم المالي النقدي للخاضعين لبرنامج “الانسجام الاجتماعي” الخاص باللاجئين في تركيا.

ومن المقرر أن يدخل القرار المذكور حيز التنفيذ، عقب التصديق عليه من قبل الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي.

يشار إلى أن هذا الدعم كان قد أعلن عنه الاتحاد الأوربي في أواخر أيلول الفائت، ولكنه كان بحاجة لأن يحظى على تصديق البرلمان الأوروبي حتى يدخل حيز التنفيذ.

وقال المجلس الأوروبي في بيان إن ممثلي الدول الأعضاء وافقوا على تقديم دعم إنساني إضافي للسوريين في تركيا من خلال تعديل ميزانية الاتحاد لعام 2021. مضيفاً أنه سيتم تحويل تمويل إضافي بقيمة 149.6 مليون يورو من ميزانية الاتحاد الأوروبي لدعم اللاجئين في تركيا، التي تستضيف نحو 3.7 ملايين سوري على أراضيها.

وأوضح البيان أن المورد المذكور سيمول (بطاقات الهلال الأحمر) الموزعة على اللاجئين في تركيا ضمن إطار (برنامج الانسجام الاجتماعي) “صوي”.

وأشار إلى أن البرنامج يحول مبالغ نقدية من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية مثل الإيجار والمواصلات والغذاء والدواء والفواتير لـ 1.8 مليون لاجئ في تركيا. لافتاً إلى أن “برنامج الانسجام الاجتماعي” يعد أكبر برنامج مساعدات إنسانية في تاريخ الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى