داخلية الأسد تعلن موعد إعادة إصدار جوازات السفر للسوريين

قال وزير الداخلية في حكومة النظام اللواء محمد الرحمون: إن منح وتجديد جوازات سفر السوريين سيبدأ اعتباراً من العاشر من الشهر المقبل.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن الرحمون “نؤكد للإخوة المواطنين أن الانفراج بمنح وتجديد جوازات السفر سيبدأ اعتباراً من تاريخ 10-10-2021 على أن تنتهي المشكلة في نهاية الشهر نفسه ولن يكون هناك أي مشكلة من هذا النوع في المستقبل وستعود الأمور إلى سابق عهدها من خلال العمل بالتعليمات السابقة فيما يخص منح جوازات السفر وتجديدها بحيث تمنح جوازات السفر المستعجلة خلال 24 ساعة بينما تمنح جوازات السفر العادية خلال 10 أيام من تاريخ التقديم”.

اقرأ أيضا: وفد وزاري من حكومة الأسد يزور الأردن لبحث عدة قضايا

وبين أنه في حال انتهاء صلاحية الجواز سيتم استصدار جواز السفر الجديد وليس كما كان معمولاً به سابقاً بوضع لصاقة على نفس الجواز المنتهية صلاحيته لافتاً إلى أنه يتم حالياً منح جوازات سفر لكن بأعداد قليلة مع الأخذ بعين الاعتبار طلبات الحالات المستعجلة مثل “حجز طائرة أو موعد سفر أو جوازات الطلبة للبعثات الدراسية”.

أسباب توقف منح جوازات السفر في سوريا

وتوقف إصدار جوازت السفر في الأشهر الماضية، وقالت مصادر خاصة في وزارة الداخلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن المشكلة الحالية هي المشكلة القديمة المتجددة التي تعاني منها الوزارة مراراً، وهي الحصول على الأحبار والأوراق المستوردة من الخارج.

وفي شباط العام الماضي وبعد حادثة مشابهة من صعوبات في الحصول على جوازات السفر، أعلنت إدارة الهجرة والجوازات زيادة المدة اللازمة للحصول على جواز سفر عادي غير مستعجل لتصبح شهراً بدلاً من 15 يوماً، وقال مدير إدارة الهجرة والجوازات حينها، ناجي النمر، إن زيادة المدة هي نتيجة الصعوبة التي تواجهها الإدارة في استيراد المواد المطلوبة لاستصدار جواز سفر، إذ يوجد نقص فيها حاليا ما استدعى ترتيبات جديدة من الإدارة.

وتستورد سوريا الأحبار والأوراق وقطع الصيانة الخاصة بمطابع جوازات السفر عبر تجار من خلال مناقصات، وأصدرت إدارة الهجرة والجوازات نحو 140,015 جواز سفر داخلي و41,898 جوازاً خارجياً في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

المصدر: تلفزيون سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى