خمسة لاعبين سيفوز أحدهم بالكرة الذهبية .. من هم ؟

تصب معظم الترشيحات في صالح 5 لاعبين سيفوز أحدهم بالكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” (France Football) الفرنسية لأفضل لاعب في العالم، وذلك حسبما نقلت الجزيرة عن الصحافة الفرنسية.

وبين أبرز المرشحين يأتي الأرجنتيني “ليونيل ميسي” والبولندي “روبرت ليفاندوفسكي” والإيطالي “جورجينيو” والفرنسي “كريم بنزيمة” والبرتغالي “كريستيانو رونالدو”.

اقرأ أيضا: ميسي يتصدر قائمة الأرجنتين للجولة الثلاثية في تصفيات المونديال (صورة)

وهؤلاء الخمسة هم الذين ظهروا على غلاف “ليكيب”، وكان لافتا غياب نجوم قدموا مستوى رائعا وظفروا بالألقاب، وفي مقدمتهم الفرنسيان “كليان مبابي” و”نغولو كانتي” والبرازيلي “نيمار”.

ويعد “ميسي” (34 عاما) -حسب معظم التقارير الإعلامية- المرشح الأوفر حظاً للابتعاد في صدارة قائمة الفائزين بالجائزة وإضافة كرة ذهبية سابعة إلى سجله الحافل، بعد قيادته منتخب بلاده إلى كأس كوبا أميركا.

أما “بنزيمة” (33 عامًا) فقدم مستوى استثنائياً على صعيدي تسجيل الأهداف وصناعتها مع ريال مدريد ومنتخب بلاده، وهذا ما سيؤهله ليكون منافساً على الجائزة.

وسجل الفرنسي الدولي -الذي فاز مع منتخب بلاده بلقب دوري الأمم الأوروبية- 30 هدفاً في 46 مباراة مع “الملكي” الموسم الماضي.

فقد كسر رقم “غيرد مولر” في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد، وسجل 41 هدفاً في (29 مباراة)، بعد أن كان الرقم القياسي المسجل باسم مولر 40 هدفاً، وتوج بجائزة الحذاء الذهبي التي تمنح لهداف الدوريات الأوروبية.

أما الإيطالي “جورجينيو” فتوج مع منتخب بلاده بكأس أمم أوروبا ودوري أبطال أوروبا مع فريقه تشلسي.

وكانت المفاجأة في غلاف “ليكيب” ظهور “رونالدو” الذي لم يغب عن ترشيحات الكرة الذهبية منذ 2007، ورغم أنه لم يفز بالألقاب مع “يوفنتوس” أو منتخب بلاده الموسم الماضي، فإنه تصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي بـ29 هدفاً.

المصدر: مواقع رياضية

زر الذهاب إلى الأعلى