حازم بياعة والد الفنانة ديمة بياعة من زوجته السابقة مها المصري .. هل تعلم ما هو عمله؟

من هو حازم بياعة؟

حازم بياعة هو مدير تصوير ومخرج سوري كم أصل فلسطيني، تزوج الفنانة مها المصري وأنجب منها ابنته الفنانة ديما بياعة، وانفصل عنها لتعيش معه ابنته ديما من عمر السنتين عندما انفصل عن مها المصري حتى سن السادسة عشر عاماً، مع زوجته الثانية. ثم عادت للعيش مع أمها.


يذكر أن المصور والمخرج الفلسطيني حازم بياعة يحمل الجنسية المصرية من والدته المصرية بينما جدته من أصول تايلندية، كما أعلنت ابنته ديما التي اشتهرت بالدراما السورية وأنها تحمل جنسية والدها في آخر تصريحاتها للإمارات اليوم في شهر مايو 2021م.

الأعمال الفنية التي شارك بها حازم بياعة في التصوير أو كمشرف إضاءة ومشرف فني

  • شارك حازم بياعة في تصوير فيلم التقرير الذي أدى بطولته الفنان دريد لحام ورغدة ومنى واصف وعباس النور وعمر حجو وعدد كبير من الفنانين السوريين كما شارك بالتمثيل فيه وهو انتاج 1986 والنص للكاتب السوري الراحل محمد الماغوط.
  • كما قام بتصوير المسرحية الكويتية “نحن والسنافر” عام 1985م.
  • كما عمل كمشرف للإضاءة في سوريا للمسلسل الكويتي “القدر المحتوم” عام 2001م.
  • عمل كفني كاميرا في فيلم “المطلوب رجل واحد” السوري انتاج عام 1973 للمخرج جورج نصر وبطولة غسان مطر وحبيبة وهاني الروماني وإغراء وأديب قدورة ومها الصالح وعبد الرحمن آل رشي وعدد من كبار الفنانين السوريين.
  • كما عمل مصور في فيلم “عندما تغيب الزوجات” السوري المصري الكوميدي انتاج 1975 بطولة الفنانة المصرية الفاتنة إيمان ودريد لحام ونهاد قلعي.
  • عمل مصور بمسلسل آخر الفرسان انتاج 2002 للمخرج نجدت إسماعيل أنزور وبطولة رشيد عساف وكوكبة من الفنانين السوريين والأردنيين. إخراج مروان عكاوي وبطولة مديحة كامل وأسامة خلقي ورفيق السبيعي وهاني الروماني وعباس النوري.
  • وعمل كمشرف فني في مسلسل “رمح النار” انتاج عام 1999، وفي مسلسل “النصية” انتاج عام 1998، وفي مسلسل “المرقش شاعر الحزن” انتاج عام 1985.

الأعمال التي مثل فيها حازم بياعة

مثّل حازم بياعة في أربع مسلسلات وهي مسلسل 350 جرام انتاج عام 2021 بدور “إبراهيم عون” وهو مسلسل سوري من بطولة عابد فهد وسلوم حداد وإخراج محمد لطفي، ومسلسل كوما انتاج 2018 اخراج زهير قنوع وماهر صليبي وبطولة مكسيم خليل وكاريس بشار وصفاء سلطان وسامر إسماعيل ومرام علي، ومسلسل تحالف الصبار انتاج 2014، ومسلسل أبو جانتي ملك التكسي الجزء الثاني والذي تم تصويره في دبي عام 2012 بطولة سامر المصري.

وقد كان له دور صغير في فيلم “التقرير” الذي انتج عام 1986م.

قسوته حسب ابنته ديمة بياعة

في لقاء مع الفنانة ديمة بياعة في برنامج انسايدر بالعربي في مارس آذار عام 2021 تقول: “أنها تعلمت أسلوب القسوة في التربية من والدها وذلك في تعاملها مع أبنائها من زوجها السابق الفنان تيم حسن وهما ورد وفهد، في حين أن والدتها مها المصري كانت حنونة وغير صارمة عكس والدها القاسي والصارم. وعندما تابعت حديثها ذكرت أنها ترغب بإنجاب توأم جديد من زوجها رجل الأعمال المغربي أحمد الحلو وكما يظهر في حديثها فإنها معجبة بطريقة تربية والدها حازم بياعة.

كما ذكرت ديمة في لقاء على قناة الحياة: “فخرها بوالدها وبأنها ابنته كما تفتخر وبقوته وحنانه”.

حازم بياعة والد الفنانة ديمة بياعة من زوجته السابقة مها المصري .. هل تعلم ما هو عمله؟
حازم بياعة مع زوجته السابقة الفنانة مها المصري

صداقة حازم بياعة المستمرة مع زوجته السابقة الفنانة مها المصري

بالرغم من انفصالهما منذ حوالي 40 عاماً إلا أن المصور والمخرج السينمائي حازم بياعة لا زال يتمتع بعلاقة صداقة طيبة مع طليقته السابقة مها المصري رغم أنهما تطلقا عام 1980، بعد ولادة ابنتهما ديمة بعامين وظهرا أثناء عشاء بمناسبة عيد ميلاده في دبي عام 2020 بدعوة من ابنته وقد ظهر مع طليقته بكل ود واحترام متبادلين.

حازم بياعة على السوشال ميديا

لا ينشط المخرج حازم بياعة على مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم اهتمام العديد من الأشخاص بمتابعة أخباره ولذلك فنادراً ما يمكن متابعة أخباره إلا من خلال الوكالات الإعلامية وخلال تأدية أحد الأعمال التي يقوم بها لذلك تعتبر حياته الشخصية خفية إلى حد ما.

زر الذهاب إلى الأعلى