fbpx

توقعات بتعيين شقيقة زعيم كوريا الشمالية في ثاني أكبر منصب بالبلاد

توقع خبراء تعيين كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، في ثاني أكبر منصب في القيادة.

ونقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء، توقعات بتعيين شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، بمنصب الأمين الأول لحزب العمال الحاكم الذي استحدث مؤخراً في البلاد.

اقرأ أيضا: مدرسة تمنع طالباً من حضور حفل تخرّجه بسبب حذائه.. وتصرف نبيل من معلّمه ينقذ الموقف

وأوضح وزير الوحدة الكوري الجنوبي السابق، لي جونغ سوك، أنه “في حالات الطوارئ، من المتوقع أن تتولى كيم يو جونغ هذا المنصب وتعمل مؤقتاً كخليفة له، حتى يتم تسليم السلطة إلى نجل كيم جونغ أون.”

ولفت الوزير السابق، إلى أنه لا يتطلب انتخاب الأمين الأول إقامة مؤتمر للحزب، ويمكن تعيينه بسهولة في جلسة عامة للجنة المركزية، وهذا يعني أن المنصب يمكن انتخابه بسرعة “إذا تعرض الزعيم لحالة طارئة”.

ولأن المساعد المقرب من كيم، جو يونغ وون، ليس فرداً من عائلة كيم أو من سلالة “بايكدو”، فقد شكك لي، في إمكانية تولي مساعد الزعيم الكوري الشمالي هذا المنصب رغم التوقعات بأنه تم انتخابه لهذا المنصب.

و بهذا الصدد قال المسؤول الكوري الجنوبي: “لا يمكننا استبعاد احتمال تعيين جو في منصب الأمين الأول تماماً، لكن يبدو أن هذا المنصب يهدف أساساً إلى تأمين استقرار النظام لخليفة كيم”.

وقام حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، بمراجعة القواعد في مؤتمره في يناير/كانون الثاني الماضي، ليتم إنشاء منصب “الأمين الأول” خلف الزعيم كيم مباشرة.

ولفت ذلك الانتباه إلى هوية من سيتولى المنصب، حيث سيكون الأمين الأول هو النائب عن الأمين العام للحزب.

المصدر: RT

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى