توافق روسي أمريكي على إزاحة “بشارالأسد”

قال المعارض السوري البارز “كمال اللبواني” أن روسيا توافقت مع الولايات المتحدة الأمريكية على تغيير رأس النظام السوري بشار الأسد.

وأشار اللبواني إلى وجود توافق “أمريكي روسي” على ازاحة الأسد وتشكيل المجلس الأمني من النظام الحالي ليمسك بزمام السلطة بدلا عن الأسد.

وفي حديثه لراديو “روزنة” أكد اللبواني أن روسيا التي كانت تتمسك ببقاء بشار الأسد، قبلت بتغييره بمجلس “عسكري أمني” يقود الفترة المقبلة.

كما ذكر أن قبول روسيا جاء بعد أن تقدمت الولايات المتحدة إليها بضمانات تحترم مصالحها في سوريا.

حيث أوضح بأن المجلس “العسكري الأمني” الذي سيمسك بالسلطة في سوريا سيكون من ضباط النظام حصراً لذلك هو ليس مجلس حكم انتقالي.

من جهته أشار اللبواني إلى أن هذا المجلس هو استمرار للنظام لكن قد يؤدي التفاوض معه لتشكيل مجلس حكم انتقالي لنقل سوريا لنظام جديد،في حين حدد العام المقبل كموعد لتشكيل مجلس حكم انتقالي في سوريا.

بينما نوه بأن المجلس “العسكري الأمني” ستكون مهمته قريباً إزاحة الأسد وتفكيك كل ملفات الأمن التي تورطت بها الدول.

وأضاف أيضاً أن هذا المجلس سيقوم بطلب خروج إيران من سوريا ويقبل بالتفاوض على حل سياسي بموجب قرار مجلس الأمن 2254.

حيث ختم بالقول موقف أمريكا هو ذات ما تريده إسرائيل وأن الأسد ربط مصيره بالوجود الإيراني ولم يعد صالحا، ولذلك يشددون الضغوط عليه.

ويعتبر كمال اللبواني أحد أبرز المعارضين الذين أثاروا الجدل بعد زيارة أجراها لإسرائيل وحضوره آنذاك مؤتمراً تحت عنوان مكافحة الإرهـ.اب.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى