تقرير أمريكي: فيسبوك يتعرض لضربة من نشطاء يدعمون القضية الفلسطينية

أفادت تقارير أمريكية، الأحد، أن موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي تعرض لضربة بسبب حملة على وسائل التواصل الاجتماعي دشنها نشطاء مؤيدون لفلسطين.

ووفقاً لما ذكره تقرير صادر عن “إن بي سي نيوز” الأمريكية، فقد تسببت الحملة في خفض ترتيب تطبيق “فيسبوك” في متاجر تطبيقات “آبل” و”غوغل”.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يتحدث عن “مشروع كبير” لحل أزمة المياه في دمشق

ويسعى النشطاء المدشنون للحملة للاحتجاج على رقابة “فيسبوك” المزعومة على الحسابات الفلسطينية على منصته، ويحثون الناس على ترك “نجمة واحدة” عند تقييم تطبيق فيسبوك.

وأضافت الشبكة الأمريكية أن “فيسبوك” يتعامل مع الأزمة بأولوية عالية، لكن داخلياً بين موظفيه، إذ كتب أحد مهندسي البرمجيات في منشور على لوحة رسائل داخلية على “فيسبوك” أن “المستخدمين مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف”، وتابع أنهم “بدأوا في الاحتجاج من خلال ترك تقييمات بنجمة واحدة”.

كما ذكرت “إن بي سي نيوز” أن شركة “آبل” رفضت طلب “فيسبوك” إزالة المراجعات المنخفضة لتطبيقها.

وكان تقييم تطبيق “فيسبوك” لنظام تشغيل “آي أو إس” على تطبيق “آبل” ابتداءً من بعد ظهر أمس الأحد 2.3 نجمة من أصل 5، بينما كان الوضع مشابهاً في متجر “غوغل”، إذ نال تطبيق “فيسبوك” على أجهزة “أندرويد” تصنيف 2.4 نجمة، وهو أعلى قليلاً، وكانت غالبية المراجعات “نجمة واحدة” فقط.

ووجه نشطاء مواقع تواصل عرب انتقادات كبيرة في الفترة الأخيرة، لفيسبوك بسبب حذفها منشورات وحظرها حسابات تنتقد الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، ووصفتها بأنها تحض على “خطاب الكراهية”.

وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في الأقصى وحي “الشيخ جراح” بالقدس، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين.

وبدأ فجر الجمعة، سريان وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد عدوان إسرائيلي على القطاع، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني، وتحاصره إسرائيل منذ صيف 2006، حيث استمر العدوان 11 يوماً.

وإجمالاً، أسفر العدوان الوحشي على الأراضي الفلسطينية عن 280 شهيداً بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسناً بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”، فيما أسفرت صواريخ المقاومة الفلسطينية عن مقتل 13 إسرائيلياً وإصابة العشرات بجروح.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى