fbpx

تعليم الرسم للمبتدئين من الصفر خطوة بخطوة

هناك العديد من برامج الرسم الموجودة عبر الإنترنت ليتم من خلالها تعليم الرسم للمبتدئين، فهي برامج مفيدة ورائعة لإخراج شغفك وموهبتك إذا كنت من عشاق الرسم، وتبدأ معك البرامج رحلتك في تعلم الرسم من الصفر لتصل بك لمستوى الاحتراف، ولذلك سنقدم لك بهذه المقالة مجموعة من أفضل التطبيقات الرائعة لتعليم الرسم وهي برامج صممت للمبتدئين ويبدأ معك بالمسار خطوة بخطوة لتصبح ماهرًا في فنون الرسم من رسومات بالكرتون والشخصيات وغيره وحفظ هذه الرسومات على جهازك، ومشاركتها مع من حولك.

تعليم الرسم للمبتدئين من الصفر خطوة بخطوة

تأتي أهم برامج تعليم الرسم للمبتدئين على النحو التالي :-

تطبيق How to Draw Easy Lessons

يعد برنامج من أكثر البرامج شهرة وشيوعًا الخاص بتعليم الرسم للمبتدئين ويتوافر البرنامج على Android و iOS حيث يحتوي على دروس عديدة بالتفاصيل الهامة حول كيفية الرسم، وتنقل المعلومات بأبسط طريقة ممكنة عن طريق الإرشادات الموجودة بالتطبيق، مما يجعل البرنامج مناسب للمبتدئين.

يقدم التطبيق العديد من التصنيفات أو المجالات التدريبية ومنها ما يلي: الرسوم الكرتونية  والشخصيات والمناظر الطبيعية والحيوانات وغيرها من الأشكال المختلفة، ويمكنك أن تحفظ تلك الرسومات الخاصة بك داخل البرنامج على جهازك أو مشاركة ما قمت برسمه على شبكات التواصل الاجتماعي، ويمكنك تحميل التطبيق من هنا

تطبيق Let’s Learn How To Draw

يقتصر هذا البرنامج على أجهزة iOS فقط وليس على الأجهزة الأخرى، ويعتبر من أفضل برامج لتعليم الرسم ويتم ذلك من خلال توفير الدروس التفاعلية بها لتعلم مختلف الأشكال والرسومات مهما كانت بسيطة أو معقدة.

يقوم البرنامج على أساس تقسيم الصور المعقدة إلى أجزاء أصغر وأبسط لرسمها ومن خلال اتباع الإرشادات والخطوات يتيح التطبيق للمستخدم تعليم الرسم وكيفية تنفيذ الرسومات بسهولة. وقد حصل التطبيق على الكثير من الجوائز وخاصة مع أجهزة iPad بأمريكا وذلك لأنه يعد من أروع التطبيقات وأنسبها ليتم تعليم الرسم للمبتدئين.

من مزايا التطبيق أنه يشتمل على تصنيفات متنوعة من الدروس الرائعة والمختلفة على حسب كل مستوى خاص بالمتعلمين، ووضع المراجع التلقائي الذي يصحح الأخطاء للمستخدم حتى تحصل على أفضل رسمة ومقاربة للرسمة الأصلية.

أما من عيوب التطبيق أنه يتوافق مع أنظمة التشغيل الخاصة بأجهزة الأيفون فقط ويوجد بمحتواه الكثير من الدروس المدفوعة، وهذا قد يؤثر سلبًا على تعليم المستخدم للرسم بشكل جيد.

ويمكنك تنزيل البرنامج من هنا

تطبيق تعلم الرسم

يعتبر أفضل التطبيقات لتعليم الرسم ويتوافر فقط على الأندرويد حيث يشتمل على الكثير من المزايا التي تساعد على تعليم المبتدئين الرسم بأسلوب بسيط ومميز فبعد أن تحمل ذلك التطبيق عليك أن تختار الرسمة التي تريد رسمها، وسيقسم الرسمة لخطوات لتحصل في النهاية على الرسمة المرجوة.

ومن مزايا التطبيق أنه مجاني تماما ولا تحتاج لأي دفع شهري أو سنوي لشراء رسمة تعجبك وتريد تعلمها، ويشتمل البرنامج على العديد من الرسومات المتنوعة والرسمة تتكون من خطوات سهلة لتعلم رسمها، كما أن البرنامج سهل في استخدامه لن تحتاج لإرشادات معينة لتتبعها، كما أنه خفيف على جهازك سواء كان هاتفك أو حاسوبك ولن يؤثر على الذاكرة الخاصة بهم، ويمكنك أيضا استخدامه بدون انترنت.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا

تطبيق How To Draw: With Matt Busch

يُطلق التطبيق على اسم الرسام الهوليوودي مات بوش الذي قام بالعديد من المشاريع الفنية الرائعة والتي منها فيلم حرب النجوم، في البرنامج تخيل أنك تجلس مع هذا الرسام الرائع وأنه المعلم الخاص بك لتعليم الرسم.

 البرنامج مخصص للأشخاص الذين مروا بالمراحل الأولى من تعليم الرسم وأنهم يستطيعون تطبيق ما يرونه على الشاشة على ورق اسكتش خارجي، ففي هذا البرنامج لا يتيح لك الرسم على الشاشة وإنما على الاسكتش.

ينقسم البرنامج لدروس متنوعة وكل درس يتكونمن حوالي 11 خطوة، ولا يتوفر بالتطبيق التعليم التفاعلي لأنه يعلم الرسم على الورق فقط، ويكون التطبيق مدفوع وتصل تكلفته لنحو 2 دولار أمريكي.

ويمكنك تحميل البرنامج من خلال اللينك هنا

تطبيق “SketchAR”  how to draw with AR

يعد من أحدث برامج الواقع وأفضلها بعصرنا الحالي، حيث يعرض هذا التطبيق صورًا وهمية على ورق حقيقي، ومع اتباع خطوط تلك الرسومات تحصل على النتيجة المرجوة في نهايتها، حيث تعلمك الرسم خطوة بخطوة،  ومع الممارسة بالبرنامج تصل للاحتراف.  

أقرأ أيضاً : كيفية اظهار نسبة البطارية في الايفون 11

يستهدف هذا البرنامج الأشخاص المتقدمين بالرسم حيث يمكنه النقش والطلاء على الأسطح غير الورقية كالجدران أو الأقمشة، وكذلك يستهدف الأشخاص عديمي الخبرة المبتدئين بتعلم الرسم أو من يريد تعلمه باستخدام الأساليب الجديدة المختلفة.

ويمكنك تنزيل البرنامج من خلال اللينك التالي هنا 

تطبيق Learn To Draw Digital Sketchbook by Walter Foster

يطلق البرنامج اسم الناشر العالمي Walter Foster، ويتوافر بالبرنامج العديد من دروس الرسم المتنوعة بالإضافة إلى تعليمات وإرشادات والتر فوستر خلال رحلة فنه التي دامت حوالي 85 عامًا.

 ويتوافق التطبيق مع أجهزة آبل فقط، باستخدام هذا البرنامج يمكنك تعلم المزيد من الرسومات المميزة من مناظر طبيعية وشخصيات مميزة، ويمكنك تنزيله على جهاز iPad الخاص بك.

ويمكنك تحميل البرنامج من خلال اللينك هنا… 

وهكذا قد قدمنا لكم العديد من أفضل وأشهر التطبيقات التي تساعد في تعليم الرسم للمبتدئين  والتي قد تتوافق مع هواتف أو حاسوب ذات أنظمة تشغيل سواء كانت بالأندرويد أو الIOS، ويمكنك من خلال البرامج الاحتفاظ بأعمالك ورسوماتك أو مشاركتها مع الآخرين بشبكة التواصل الاجتماعي الخاصة بك كما يتوفر بكل برنامج العديد من الدروس الرائعة المفيدة للمبتدئين وتصل بهم لأعلى درجات الاحتراف.

زر الذهاب إلى الأعلى