برنامج حساب الخطوات والسعرات الحرارية

برنامج حساب الخطوات واحد من أهم التطبيقات التي يتم استخدامها من قبل مجموعة كبيرة جدًا من الأشخاص، وهذا لأنه يعرفك عدد الخطوات التي قمت بإنجازها على مدار اليوم، بجانب كشف السعرات الحرارية التي تم حرقها من هذه الخطوات مع معرفة المسافة والوقت الذي تم السير فيه، ومن خلال المقال سوف نتعرف على الكثير من المميزات والخصائص الذي يعمل على توفيرها التطبيق، لذا تابعونا من أجل التعرف على كل ما هو جديد.

برنامج حساب الخطوات

يعتبر هذا البرنامج واحد من البرامج الجديدة والمميزة، وهو يتم تقديمه بشكل مجاني ويوفر خدمة رائعة للجميع، كما يسهل استعماله لجميع أنظمة الأندوريد، وهو يقوم بحساب جميع الخطوات في حالة الركض أو السير، ويعمل هذا التطبيق بإخبارك عن المدة الزمنية التي يتم استغراقها في المشي بالإضافة إلى عدد الخطوات والأمتار التي تم قطعها.

ويحسب لكم السعرات الحرارية التي تم حرقها في الجسم، وهذا التطبيق يمكن تحميله بسهولة عن طريق جوجل بلاي، وكما ذكرنا أنه مقدم بشكل مجاني عبر المتجر ويكون من السهل تحميله وتنزيله بطريقة سريعة على الهاتف المحمول، إنه مناسب جدًا لجميع الهواتف المحمولة ويعمل على تقديم خدمة سريعة ومثالية، ها التطبيق يقوم بحساب الكثير من الاحصائيات التي تتم بطريقة دقيقة وسريعة.

طريقة تحميل تطبيق حساب الخطوات

يمكنك تحميل تطبيق حساب الخطوات بسهولة وهو من التطبيقات المثالية والتي يتم تقديمها بشكل مجاني، حيث تتم عملية التحميل كالآتي:

–        لتحميل تطبيق عداد الخطوات والسعرات الحرارية يتم التوجه إلى جوجل بلاي والضغط على الرابط الآتي اضغط هنا.

–        سوف تظهر شاشة تحتوي على الطريق ايقونة التحميل بها كلمة ابدأ التحميل اضغط عليها.

–        بعدها سيتم عملية التثبيت بشكل تلقائي على الجهاز وفي هذا الوقت يمكن الاستمتاع بالتطبيق في الحال.

كيفية استخدام برنامج حساب الخطوات

يعتبر هذا البرنامج واحد من التطبيقات الحاصلة على وجه سريعة جدًا وسهلة الاستخدام، حيث يتم استخدام البرنامج بالطريقة الآتية:

عندما يتم البدء في عملية المشي عليك أن تقوم بفتح التطبيق في البداية مع الضغط على كلمة Start أو ابدأ وهي التي يتم ظهورها في الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج.

يسهل عليك أن تقوم بوضع الهاتف في يدك أو الحقيبة أو في جيب الملابس وفي تلك الحالة يتم حساب الخطوات التي تتم عن طريق خاصية الاستشعار.

يسهل عليك التعرف على النتائج التي قمت بالحصول عليها في نهاية اليوم أو الشهر أو الأسبوع، حيث يتم عمل احتساب للإحصائيات التي تخص عملية الرسم البياني التي توجد في التطبيق.

يتم الحصول على البيانات والمعلومات كل دقيقة تقوم بالمشي فيها، كما أن البرنامج يعمل على تسجيل السن والوزن والطول والعمل عليه بطريقة دقيقة.

يقوم الهاتف بحساب السعرات الحرارية والخطوات التي يتم سيرها عن طريق حساسية الاستشعار وهذا لما تراه مناسب معاك ولأجل الوصول إلى نتائج أفضل وأعلى.

يمكنك أن تلاحظ وقوف في تفعيل الشاشة التابعة لك عبر الهاتف المحمول والذي يجعلك تعود إلى معالج توفير الشاشة حتى يتم التحكم في الإعدادات التي تظهر في البرنامج عندما يتم غلق الشاشة.

هذا البرنامج لا يكون مناسب مع جميع إصدارات الهواتف الاندرويد وبالأخص الإصدارات القديمة وهذا لكي لا يتم التعرض إلى أي أخطاء في التطبيق لأن الأمر يعود إلى إعدادات الجهاز.

مميزات برنامج حساب الخطوات

يمتلك هذا التطبيق مجموعة كبيرة جدًا من المميزات المهمة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص للمساعدة على حساب الخطوات والسعرات الحرارية التي تم فقدانها مقابل هذه الخطوات، ومن أهم مميزاته الآتي:

يمتاز هذا التطبيق بأنه واحد من التطبيقات التي تم تقديمها بشكل مجاني، وهو يعمل بسهولة مع جميع أنواع الهواتف المحمول.

التطبيق لديه قدرة هائلة في العمل على حساب جميع الخطوات والمسافات التي يتم حسابها بطريقة دقيقة.

هذا البرنامج يعمل على احتساب متوسط السرعة الخاصة بك وفقًا لكل مرة يتم ممارسة المشي فيها.

أقرأ أيضاً : تعليم الرسم للمبتدئين من الصفر خطوة بخطوة

يسهل استعمال التطبيق في حالة وضع الهاتف المحمول داخل جيبك أو في الحقيقة بدلًا من أن يتم حملة في يدك.

هذا البرنامج يحتوي على مجموعة من المواصفات المهمة التي تناسب جميع الأذواق، كما يسهل تشغيلها في الخلفية.

لا يحتاج البرنامج إلى سعى تخزينية كبيرة، بل يمتلك مساحة صغيرة جدًا ويسهل وضعه على الهاتف.

التطبيق يحتوي على رسم بياني يساعد في مراجعة جميع الإحصائيات التي تخص عملية الركض والسير.

الهدف من برنامج عداد الخطوات

هذا التطبيق له الكثير من الأهداف المتنوعة التي تساعدك في كشف أمور كثيرة تتعلق بك وبجسدك، وهي تتمثل في الآتي:

العمل على حساب جميع الخطوات والمسافات التي يتم قطعها بطريقة دقيقة.

البرنامج يعمل على متابعة العديد من النشاطات المختلفة والتي تساعد في تسجيل كافة التفاصيل بشكل دقيق وسريع.

البرنامج يقوم بحساب الخطوات التي تم قطعها، والسعرات الحرارية التي تم حرقها في هذه المدة، يسهل الحصول نتائج مرضية في مدة زمنية بسيطة.

يمكن متابعة النتائج يوميًا أو بشكل اسبوعي ومعرفة عدد الخطوات مع السعرات التي تم فقدانها في هذا الوقت.

يوجد خاصية تعمل على حساب دقات القلب الأفقية والتي يمكن تبديلها في الجهاز عن طريق عملية السحب.

ونهاية نكون تعرفنا على واحد من أهم وأفضل التطبيقات التي تساعد على حساب الخطوات بطريقة بسيطة وسهلة، ويمكن تحميله عن طريق الرابط الذي تم ذكره في المقال والاستمتاع بخدمة عد الخطوات وحساب السعرات الحرارية التي تم حرقها في الجسم وعلى مدار اليوم أو الأسبوع.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى