تركيا تفرض إغلاقاً شاملاً لمدة 3 أسابيع لمواجهة كورونا.. تعرف إلى التفاصيل

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن إغلاق تام في البلاد لمدة 3 أسابيع، تبدأ اعتباراً من مساء الخميس المقبل، في إطار تدابير مواجهة جائحة كورونا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، الاثنين، عقب اجتماع للحكومة بالعاصمة أنقرة.وقال أردوغان إن الإغلاق سيشمل حظر تجول مستمر، يبدأ اعتباراً من السابعة مساء الخميس 29 أبريل/نيسان الجاري حتى الخامسة صباح الاثنين 17 مايو/آيار المقبل.

اقرأ أيضاً: تركيا تسجل أكثر من 54 ألف إصابة جديدة بكورونا في 24 ساعة.. والرابطة الطبية تحذر من “انهيار النظام الصحي”

وأوضح أن سلسلة المتاجر (ماركت) ستواصل عملها أثناء الإغلاق التام وفق الضوابط المحددة ما عدا أيام الأحد فقط، وستتمكن المطاعم من تقديم خدمة التوصيل إلى المنازل.

وأضاف: “سيتم منع السفر الداخلي (التنقّل بين المدن) دون الحصول على إذن (تصريح)، وستعمل وسائل المواصلات العامة بنصف الطاقة الاستيعابية”.وشدد أردوغان على أن الحجز الفندقي لن يخوّل صاحبه خرق قواعد الحظر أو السفر بين المدن.

اقرأ أيضا: فعالة بنسبة 97%.. تركيا تدرب كلاباً على اكتشاف كورونا عبر الشم

وتابع أنه سيتم تعليق التعليم وجهاً لوجه في جميع المؤسسات، بما في ذلك رياض الأطفال، وستؤجل جميع الامتحانات.

وحتى مساء الاثنين، تجاوز إجمالي عدد إصابات كورونا المُسجلة في تركيا حاجز 4.66 مليون إصابة، نجم عنها أكثر من 38 ألف حالة وفاة، فيما بلغ عدد جرعات اللقاح المُعطاة نحو 21.5 مليون جرعة.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى