تركيا.. تفاصيل العودة إلى الحياة الطبيعية مع بداية يوليو المقبل

أصدرت وزارة الداخلية التركية، الأحد، تعميمًا يتضمن القرارات المتعلقة بمرحلة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد اعتبارًا من فجر الأول من يوليو / تموز القادم، ورفع القيود المفروضة في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الوزارة إن جميع أماكن العمل ودور السينما ستستأنف نشاطها.

اقرأ أيضا: “ذا تايمز”: ميركل أرادت حظر دخول البريطانيين إلى دول الاتحاد الأوروبي

وحسب التعميم، سيتم رفع الحظر المفروض على تناول الطعام داخل المطاعم.

كما سيتم رفع القيود والتدابير المفروضة على مرافق الإقامة (مثل الفنادق والأماكن المخصصة للسكن الجماعي) شريطة الالتزام بقواعد النظافة والكمامة والتباعد، شريطة الالتزام بقواعد النظافة والكمامة والتباعد.

وأعلنت الوزارة إلغاء شرط الحجر الصحي الإلزامي على القادمين من بنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند ونيبال وسريلانكا، والذين تواجدوا في هذه البلدان خلال آخر 14 يومًا.

وستكتفي السلطات التركية بمطالبة هؤلاء الأشخاص بتقرير لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا بحيث يظهر نتيجة سلبية وأن يكون قبل 72 ساعة كحد أقصى.

وأشارت إلى خفض أيام العزل الصحي المفروض على القادمين من أفغانستان وباكستان إلى 10 أيام.

والخميس القادم، تنتهي اعتبارًا من الساعة 05.00 بالتوقيت المحلي (02.00 تغ) جميع قيود حظر التجول والسفر بين المدن التركية.

ونص التعميم على مواصلة تعليق أنشطة الأماكن/المقاهي المخصصة للشيشة حتى إشعار آخر، نظرًا للخطورة التي تشكلها في نشر الفيروس.

وسيتم اعتبارا من 1 يوليو السماح بتقديم الطعام والشراب في مراسم عقد القران والأعراس، والسماح بالموسيقى لغاية الساعة 24.00 (21.00 تغ)..

ويسمح بالرقص والعروض أثناء الأعراس شريطة الالتزام بالتباعد الجسدي.

وسيتم أيضًا إلغاء نظام العمل في الدوائر الحكومية بين الساعات 10.00 و16.00 والعودة إلى النظام الطبيعي المتبع قبل الوباء.

المصدر: AA

زر الذهاب إلى الأعلى