تانجو أوزجان يضع “خطته” لإعادة الذكور السوريين إلى بلادهم

صرح رئيس بلدية بولو تانجو أوزجان في برنامج تلفزيوني أنه يجب إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم عبر إنشاء مخيمات ووضعهم فيها.

وقال أوزجان، المعروف بعدائه تجاه اللاجئين، أثناء ظهوره في برنامج (Siyaset Özel) المذاع على شاشة “Haber Global” إنه يجب العمل بـ “عقلية الدولة” فيما يتعلق باللاجئين السوريين في تركيا، وقدم مقترحاً يساعد في عودة السوريين إلى بلادهم.

اقرأ أيضا: تركيا توقف القرارات العنصرية لرئيس بلدية بولو ضد اللاجئين

وصرح أوزجان أنه يجب الجلوس على الطاولة مع رأس النظام السوري بشار الأسد والاتفاق على عودة الذكور السوريين إلى بلادهم، وأضاف: “يحتاج طالبو اللجوء المؤقتون المنتشرون في جميع أنحاء تركيا إلى التجمع في نقاط معينة، ويتوجب إنشاء مخيمات لهم”.

وكان مجلس بلدية بولو قد وافق خلال شهر تشرين الثاني الماضي على مقترح رئيس البلدية بزيادة سعر المتر المكعب للمياه إلى 2.5 دولار للأجانب وجعل رسوم الزفاف 100 ألف ليرة.

وكان أوزجان الذي انتُخب رئيساً للبلدية عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، عام 2019، أثار غضب منظمات حقوق الإنسان عندما قرّر قطع المساعدات الإنسانية عن اللاجئين، ولاحقاً زاد تسعيرة المياه للأجانب بمقدار عشرة أضعاف، إلا أن القضاء التركي ألغى القرارات “العنصرية” الصادرة عن مجلس البلدية ضد سكان الولاية من الأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى