fbpx

بعد توقف 4 سنوات.. تويتر يفتح الباب أمام توثيق المزيد من حسابات المستخدمين

عاد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لقبول طلبات توثيق الحسابات بالعلامة الزرقاء المميزة، بموجب مجموعة من الإرشادات التي تم طرحها حديثاً.

وتوقفت الشركة عن منح الشارات بعد توثيق حساب القومي المتعصب للعرق الأبيض “جيسون كيسلر”، المنظم الرئيسي لمسيرة “اتحدوا اليمين” لعام 2017 التي عُقدت في شارلوتسفيل بولاية فيرجينيا الأمريكية.

ودفع الغضب العام من توثيق حساب كيسلر الشركة إلى التوقف مؤقتاً عن منح الشارات، حتى تأتي بمجموعة جديدة من القواعد.

الآن، وبعد أكثر من ثلاث سنوات، قام “تويتر” بإصلاح نظام التحقق الخاص به للتركيز على ما يسميه الحسابات ذات الاهتمام العام العالي.

اقرأ أيضا : تويتر يقيد حساب الحملة الانتخابية لبشار الأسد مؤقتاً

وقالت الشركة في بيانٍ لها: “يمثل طرح التطبيق اليوم المرحلة التالية في خططنا لإعطاء مزيد من الشفافية والمصداقية والوضوح للتحقق على تويتر”.

ويخطط “تويتر” لإعادة منح الشارات تدريجياً لبعض المستخدمين بما في ذلك الشركات والنشطاء والمشاهير والصحفيين والسياسيين على مدار عدة أسابيع.

كما طور موقع التواصل الاجتماعي عدة إرشادات للحسابات لاتباعها من أجل الحصول على علامة التوثيق الزرقاء، مما يجعل العملية أكثر صرامة مما كانت عليه في الماضي.

وأفادت الشركة أنها تقوم بإجراء عدة فحوصات طوال عملية تقديم الطلب للتأكد من أن المستخدم الذي تم التحقق منه سيساهم في الموقع بطريقة صحية.

سيطلب “تويتر” التحقق من هوية المستخدم قبل التوثيق وسيتم منح المستخدمين عدة خيارات لإثبات هويتهم.

يتضمن ذلك الارتباط بموقع ويب رسمي يشير إلى هوية المستخدم أو المؤسسة التي ينتمي إليها وحساب تويتر الخاص به.

سيتم أيضاً قبول بطاقة هوية رسمية صادرة عن جهة حكومية مثل رخصة القيادة أو جواز السفر أو عنوان البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضا : فيسبوك تدرس خاصية متوفرة في تويتر تتعلق بعادة سيئة خلال تصفح المواقع الإلكترونية (تغريدة)

وفي حال تم رفض أحد التطبيقات المراد التحقق منها، فسيحصل المستخدمون على فرصة أخرى للتقديم بعد 30 يوماً.

وتعرض عملاق وسائل التواصل الاجتماعي لانتقادات واسعة النطاق في الماضي بسبب ممارساته الغامضة وغير المتوقعة في منح شارات التوثيق.

وكشف “تويتر” عن تغييرات جديدة في العام الماضي في محاولة لتحسين البيئة على موقعه.

يذكر أن عدد الحسابات الموثقة على موقع تويتر حالياً يبلغ نحو 360 ألف حساب، ما يعادل نحو 2.0% فقط من إجمالي الحسابات البالغ أكثر من 199 مليون حساب نشط يومياً.

المصدر : وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى