بعد انقطاعه منذ عام 2018… دريد لحام يعود إلى السينما بفيلم جديد

أعلنت كاتبة السيناريو “ديانا جبور” عن عودة الفنان السوري دريد لحام لعالم السينما من خلال فيلم من بطولته يحمل عنوان “الحكيم” من تأليفها وإخراج باسل الخطيب.

وسيؤدي لحام دور طبيب معروف بين الناس بلقب “الحكيم”، ويعالج الأمراض الجسدية والاجتماعية.

اقرأ أيضا: “جماجم ودماء ومشاهد مرعبة”.. وفاة فتاة وإصابة العشرات باستعراض لـ “عبدة الشيطان” شمالي مصر

ويعد هذا الفيلم التعاون الثاني للحام مع المخرج الخطيب بعد فيلم “دمشق حلب” عام 2018، ويُضاف فيلم “الحكيم” إلى مسيرة الفنان السينمائية التي تضم أكثر من 36 فيلماً.

ونقل موقع “تريند فن” عن الكاتبة ديانا جبور أن الفيلم كُتب خصيصاً للفنان دريد لحام، وأفادت أن العديد من الدول تكتب أفلاماً مخصصة لفنانيها الكبار.

وكان آخر ظهور سينمائي للحام في عام 2018، ويملك الفنان في خزينته رصيداً سينمائياً كبيراً منذ انطلاق مسيرته في عالم السينما في ستينات القرن الماضي.

ومن أهم الأفلام التي قدمها لحام في الستينيات؛ “غوار العميل السري عنتر”، “عقد اللولو”، “لقاء في تدمر”، “الشريدان”، “أنا عنتر”، “”غرام في اسطنبول”، “المليونيرة”.

وفي السبعينات ظهر في العديد من الأفلام منها؛ “الصديقان”، “الرجل المناسب”، “اللص الظريف”، “رمال من ذهب”، “الثعلب”، “امرأة تسكن”، “واحد + واحد”، “مقلب من المكسيك”.

أما في فترة الثمانينات أدى البطولة في أفلام “امبراطورية غوار”، “الحدود”، “التقرير”، وقدم فيلماً واحداً في التسعينيات بعنوان “كفرون”.

كما قدم فيلم “الآباء الصغار” في عام 2006، و”سيلينا” في عام 2009، وآخر فيلم له كان “دمشق حلب” في عام 2018.

وحققت أفلام “دريد لحام” الذي اشتهر بشخصية “غوار” وقدم أدواراً كوميدية وعاطفية، نجاحاً باهراً في سوريا والوطن العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى